Drawdown in trading

التراجع في التداول

ما هو التراجع في التداول؟

التراجع في التداول هو انخفاض من ذروة إلى أدنى حد خلال فترة محددة. عادة ما يتم تقديمها كنسبة مئوية، ولكن يمكن أيضاً استخدام المصطلحات الدولارية إذا كانت تنطبق على متداول معين. إذا كان هناك 10000$ في حساب التداول وانخفضت الأموال إلى 9000$ قبل أن ترتفع مرة أخرى فوق 10000$، فإن حساب التداول يعاني من تراجع بنسبة 10%.

يشير التراجع إلى مقدار انخفاض حساب الاستثمار أو التداول من الذروة قبل أن يتعافى إلى الذروة. تعتبر عمليات التراجع مقياس للتقلبات الهبوطية.

تعد معرفة قيمة التراجع أمراً بالغ الأهمية لإدارة اضطراب السوق، وقياس التقلبات والمخاطر الكامنة المرتبطة باستثمارك. عندما تنخفض قيمة الاستثمار إلى ما دون أعلى قيمة ثم تتخطى أعلى قمة خلال فترة الاستثمار، يتم تسجيل انخفاض. كلما بقيت قيمة الأصل أقل من الذروة الأخيرة، زادت احتمالية أن يكون قاعاً أخفض، مما يزيد من التراجع المحتمل.

عند تقييم التراجع، يجب على المتداولين أيضاً مراعاة الوقت اللازم لاسترداد التراجع.

التراجع والخسارة ليسا بالضرورة نفس الشيء. ينظر معظم المتداولين إلى التراجع على أنه مؤشر من الذروة إلى القاع، بينما تشير الخسائر عادةً إلى سعر الشراء بالنسبة للسعر الحالي أو سعر الخروج.

ما هو الفرق بين التراجع التجاري والتراجع المصرفي؟

ينطبق التراجع على كل من الاستثمار/التداول والبنوك. في التداول أو الاستثمار، يشير التراجع إلى انخفاض في حقوق الملكية. في الأساس، هو الفرق بين ذروة قيمة رأس المال التي وصل إليها حسابك وأدنى مستوى لرأس المال وصل إليه خلال فترة معينة. في عالم البنوك، يعني التراجع الوصول التدريجي إلى جزء من خط الائتمان أو كله في النهاية. هذا يعني أنه في الاستثمار، يحدد التراجع مستوى المخاطرة، بينما في البنوك، يحدد التراجع مستوى مسؤوليتك.

لماذا التراجع مهم في الاستثمار؟

تعتبر إدارة المخاطر عامل رئيسي في الاستثمار أو التداول. عند تطوير استراتيجية، يبحث المتداولون عن استراتيجية تمنحهم أفضلية في السوق. إن الاستراتيجية التي تحقق نجاحاً بنسبة 80% لا تعني أن 8 صفقات من أصل 10 ستكون مربحة. حتما ستكون هناك فترات تتكبد فيها الخسائر. هنا يأتي دور التراجع. تعتبر عمليات السحب جزءاً مهماً من أي نشاط تداول وأي خطة لإدارة المخاطر يجب أن توضح بالتفصيل كيفية التعامل معها بشكل فعال حتى لا تعرض المحفظة للخطر.

رجوع

2022-06-10 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera