Swap Free

الحسابات الإسلامية «سواب فري»

ما هو السواب «Swap»؟

السواب «Swap» أو المقايضة في سوق العملات الأجنبية هو مقدار المال الذي تتلقاه أو تدفعه لقاء إبقاء صفقتك مفتوحة ليلا. ويتم تقديره على أساس أسعار فائدة البنوك المركزية للبلدان التي تتداول عملاتها. يمكن أن تكون إيجابية وسلبية، لأن السواب (Swap) يؤثر على الأرباح باستراتيجيات التداول طويلة الأجل.

المقايضة هي معاملة تجارية ومالية تتضمن تبادل أصول مختلفة وتجمع بين (البيع أو الشراء) لنفس الأصل. في هذه الحالة، لا يتم إجراء العملية على الفور، ولكن بعد فترة، تخضع لنفس الشروط أو غيرها.

ما هي آلية العمل؟

عند شراء زوج العملات يورو/دولار أمريكي، أنت عمليا تقترض الدولار لشراء اليورو.

لنفترض أن سعر فائدة البنك الاحتياطي الفدرالي هو 1.5%، وسعر فائدة البنك المركزي الأوروبي 0.5%.

إذا اقترضت 100000$ من البنك المركزي الأمريكي لإيداع 95000€ في حسابك لدى البنك المركزي الأوروبي، فإنك في كل مرة تبقي فيها صفقتك مفتوحة ليلا، تدفع فائدة بمقدار 1.5% من المبلغ المقترض من البنك المركزي الأمريكي، وتحصل على 0.5% كفائدة على إيداعك في البنك المركزي الأوروبي.

0.5% (ما تحصل عليه) - 1.5% (ما تدفعه) = -1%. وهذا يعني أنك ستدفع هذه النسبة كعمولة لقاء إبقاء صفقتك مفتوحة ليلا.

في حالة اقتراضك عملة ذات سعر فائدة أقل من العملة التي تقوم باستثمارها، فإنك تحصل على الفرق بين سعري الفائدة، والذي يضاف إلى حسابك في كل مرة تبقي فيها صفقتك مفتوحة ليلا.

ومع ذلك، لا يستطيع (أو لا يفضل) كل المتداولين دفع مثل هذه العمولة. ولذلك تقدم FBS لعملائها خدمة الحسابات الإسلامية «سواب فري».

ما هي الحسابات الإسلامية «سواب فري»؟

حسابات الفوركس الإسلامية أو الخالية من الفوائد هي حسابات ذات شروط تداول خاصة تمليها القيود المالية الدينية للعالم الإسلامي. والحساب الإسلامي «سواب فري» هو خيار أن تملك حسابا لا يخضع لمثل هذه العمولات. وهذا يعني أنك لن تحصّل أو تدفع عمولة السواب.

كما تعلم، يعيش العالم الإسلامي وفقًا لقوانينه ومبادئه الخاصة، والتي يجب على كل مسلم احترامها وتكريمها. ناهيك عن طريقة الحياة اليومية والدينية، فإن المحظورات الشرعية، تجري تعديلاتها الخاصة على المجال الاقتصادي للحياة.

القيود الاقتصادية للعالم الإسلامي

ما يبدو مألوفًا وعاديًا للعالم غير الإسلامي هو ببساطة مستحيل بالنسبة للمسلمين. على سبيل المثال، العديد من البنوك في البلدان العربية مفتوحة من الأحد إلى الخميس. يوم الجمعة يعتبر يوم عطلة. يتم تنفيذ جميع المعاملات أيضًا في هذه الأيام. بالإضافة إلى ذلك، تحظر الشريعة الربا (القرض بفائدة)، لذلك يتم احتساب الفائدة المصرفية للعملاء المسلمين بطريقة أكثر تعقيدًا. الأمر نفسه ينطبق على تداول السندات. تداول العقود الآجلة والخيارات ليس أقل إشكالية، بل إنه مستحيل في أغلب الأحيان.

الحسابات الإسلامية في الفوركس - الحسابات الخالية من الفوائد (السواب)

تقدم شركات الفوركس للعملاء المسلمين ما يسمى بحسابات فوركس إسلامية. وتظهر مشكلة حسابات التداول العادية مرة أخرى بسبب مفهوم "الربا" ، والذي ينشأ عندما يتم احتساب المقايضات على المعاملات، أي العمولة التي تنشأ عندما يتم تأجيل المعاملات إلى اليوم التالي ويتم احتسابها على أساس الفرق في أسعار الفائدة في البلدان التي يتم تضمين عملاتها في زوج العمل الخاص بالمعاملة.

الحسابات الإسلامية في هذه الحالة مرادفة للحسابات الخالية من المبادلة ( SWAP-free accounts )، حيث يتم استبدال هذه المستحقات بعمولة بسيطة. في الإستراتيجية طويلة المدى، يمكن أن يكون مثل هذا النهج مفيدًا للمتداول، لأن جميع تكاليف المقايضة تغطيها الشركة.

من يستطيع تفعيل هذا الخيار؟

وفقا للشريعة الإسلامية، يمنع على المتداول المسلم دفع أو استحقاق الفائدة. وبالتالي، هذه الخدمة مخصصة لهم.

هل خدمة الحسابات الإسلامية متاحة لكافة أدوات التداول؟

خدمة الحسابات الإسلامية «سواب فري» متاحة لكافة أدوات التداول باستثناء ما يندرج تحت فئتي العملات الغريبة «Forex Exotic» و العقود مقابل الفروقات «CFD».

كيف تفتح حساب فوركس إسلامي؟

لتفعيل خيار الحساب الإسلامي «سواب فري»، يرجى التواصل مع فريقنا لخدمة العملاء في أي وقت على مدار الساعة 24/7.

رجوع

2022-07-27 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera