استراتيجية التداول «٣٠ نقطة في اليوم»

استراتيجية التداول «٣٠ نقطة في اليوم»

2020-06-18 • محدّث

تستخدم استراتيجية التداول «٣٠ نقطة في اليوم» لأزواج العملات التي تشهد تقلبات عالية كزوج جنيه إسترليني/ين ياباني. يعود ذلك إلى أن هذا النهج يتطلب هامشا واسعا للمناورة أثناء التداول وصولا إلى تحقيق الأرباح المرجوّة. كما أن الأزواج عالية التقلبات تتيح عادة إمكانية تحديد نقاط انعكاس أكثر وضوحا. الإطار الزمني المستخدم في هذه الاستراتيجية هو ٥ دقائق.

المؤشرات المستخدمة 

  • المتوسط المتحرك الأسي ذو الـ ١٠ فترات زمنية
  • المتوسط المتحرك الأسي ذو الـ ٢٦ فترة زمنية

فيما يلي نطلعك على كيفية إيجاد المتوسط المتحرك في ميتاتريدر وكيفية ضبط النمط الأسي منه.

13.png

المبدأ الأساسي

تستخدم تقاطعات المتوسطات المتحركة الأسية لتحديد الترند.

إذا اخترق المتوسط المتحرك الأسي ذو الـ ١٠ فترات زمنية نظيره ذو الـ ٢٦ فترة زمنية من الأسفل إلى الأعلى وواصل الارتفاع، فهي إشارة على أن الترند صاعد. 

أما إذا اخترق المتوسط المتحرك الأسي ذو الـ ١٠ فترات زمنية نظيره ذو الـ ٢٦ فترة زمنية من الأعلى إلى الأسفل وواصل الانخفاض، فهذا يشير إلى أن هناك ضغطا على السعر باتجاه الأسفل.

فتح وإغلاق الصفقات

الخطوة الأولى

انتظر اختراق المتوسط المتحرك الأسي ذو الـ ١٠ فترات زمنية لنظيره ذو الـ ٢٦ فترة زمنية. يساعدك ذلك على التخطيط لفتح الصفقة. كما أن اتجاه هذا الاختراق يمكّنك من تحديد اتجاه الفتح كما سنوضح لك في السيناريوهات أدناه.

الخطوة الثانية

انتظر تحرك السعر في الاتجاه الذي تم رصده عبر المتوسطات المتحركة الأسية كنوع من التأكيد على وجهة السوق.

الخطوة الثالثة

انتظر حدوث تصحيح موضعي عكس اتجاه الترند الذي تم رصده. يجب فتح صفقة عند قمة/قاع هذا التصحيح. الفكرة هنا تكمن في الإمساك بالنطاق الذي سيتحرك ضمنه السعر بعد خروجه من التصحيح والعودة للتحرك في اتجاه الترند.

إليك بعض الأمثلة أدناه.

أمثلة

صفقة قصيرة الأمد

على مخطط M5 لزوج جنيه إسترليني/ين ياباني، رصدنا ترندا هابطا. كما لاحظنا قيام المتوسط المتحرك الأسي ذو الـ ١٠ فترات زمنية باختراق نظيره ذو الـ ٢٦ فترة زمنية من الأعلى نحو الأسفل ومواصلته الانحفاض. وبالتالي، قررنا البيع على ترند هابط.ومع ذلك، لا نقوم بالبيع مباشرة، بل ننتظر تحرك السعر نحو الأعلى ضمن تصحيح حتى يبلغ منتصف المسافة (على الأقل) بين المتوسطين الأسيين. وهنا نفتح صفقة بيع. يجب وضع أمر إيقاف الخسارة عند حوالي ١٥-٢٠ نقطة فوق مستوى البيع، وأخذ الربح عند مستوى ٣٠-٤٠ نقطة.

2.png

صفقة طويلة الأمد

المنطق ذاته ينطبق على السوق الصاعدة.على مخطط M5 لزوج جنيه إسترليني/ين ياباني، رصدنا ترندا صاعدا. كما لاحظنا قيام المتوسط المتحرك الأسي ذو الـ ١٠ فترات زمنية باختراق نظيره ذو الـ ٢٦ فترة زمنية من الأسفل نحو الأعلى ومواصلته الارتفاع. وبالتالي، قررنا الشراء على ترند صاعد.ومع ذلك، لا نقوم بالشراء مباشرة، بل ننتظر تحرك السعر نحو الأسفل ضمن تصحيح حتى يبلغ منتصف المسافة (على الأقل) بين المتوسطين الأسيين. وهنا نفتح صفقة شراء. ملاحظة: في هذا المثال، لم يتحرك السعر نحو منتصف المسافة بين المتوسطين المتحركين الأسيين فحسب، بل انخفض أكثر وهو أمر مقبول أيضا. الفكرة هنا تكمن في تأكيد كون التصحيح كبيرا بما يكفي لتحقيق أكبر المكاسب قبل تفعيل أمر أخذ الربح. يجب وضع أمر إيقاف الخسارة عند حوالي ١٥-٢٠ نقطة تحت مستوى الشراء، وأخذ الربح عند مستوى ٣٠-٤٠ نقطة.

3.png

يرجى الانتباه:

كما ترى، إن مستويات أخذ الربح وإيقاف الخسارة كبيرة مقارنة بمستوى افتتاح الصفقة، وهذا هو السبب الكامن وراء اختيار زوج عالي التقلبات بحيث يبلغ هذه المستويات وتعمل الاستراتيجية بنجاح. بالمقابل، وللسبب ذاته، تعتبر هذه الطريقة عالية الخطورة. النسبة بين مستوى إيقاف الخسارة (١٥-٢٠ نقطة) و أخذ الربح (٣٠-٤٠ نقطة) هي ١ على ٢. يجب على المتداول أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار بما يتماشى مع التسعير المتاح وقواعد إدارة المخاطر المتبعة.خلاصة القول: يمكن اعتبار استراتيجية التداول «٣٠ نقطة في اليوم» مثيرة للاهتمام ومناسبة لتحقيق أرباح كبرى من كل صفقة يتم فتحها. تعد الاستراتيجية سهلة الاستخدام لكنها تتطلب تحكما كبيرا بالأعصاب والانفعالات. إذا تم استخدامها بالتوازي مع تحليلات الترند المعتادة، فهي تشكل إضافة قوية إلى ترسانة المتداول. 

المماثل

التقط الموجة مع استراتيجية تداول السوينغ

أثناء محاولة إيجاد توازن مثالي بين استراتيجية التداول النهاري والسكالبينغ، قد يكتشف المتداولون أسلوب جذاب يجمع بين الاثنين. اسم المقال يُعبر عن نفسه: حيث سنتحدث اليوم عن تداول السوينغ. إذاً، ماهو تداول السوينغ؟

الاسئلة الشائعة

  • كيف تحصل على بونص Trade 100؟

    طوّر مهاراتك في التداول من خلال 100 دولار مجانا من FBS. لتفعيل البونص، افتح الحساب الخاص بالبونص «Trade 100 bonus» وستجد فيه 100$ بانتظارك. استخدم المبلغ خلال 30 يوما من التداول النشط، واحرص على تداول 5 لوتات. إذا نجحت في القيام بذلك، يمكنك تحصيل أرباح الـ 100 دولار. عرض رابح على جميع الأصعدة! لن تحصل على فرصة لتحقيق الأرباح فحسب، بل سوف تتمكن أيضا من اختبار السوق الحقيقية وتطوير مهاراتك في الفوركس.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera