تعلم التداول: دليل للمبتدئين

تعلم التداول: دليل للمبتدئين

2020-10-05 • محدّث

فتحت حسابا لدى FBS لكنك لا تعرف ما الذي عليك القيام به تاليا؟ تتساءل ما الذي عليك تعلمه لتصبح متداولا؟ جمعنا لك عددا من الإرشادات والنصائح التي تتيح لك أن تصبح متداولا محترفا في وقت لا يكاد يذكر!

عناصر التداول

أن تتداول الفوركس, يعني أن تشتري أو تبيع أزواج العملات وتحقق الربح من تغيرات أسعار صرفها. هذا المجال يتكون من عدد من المهام الضرورية.

التداول

تشمل عملية التداول فتح وإغلاق الأوامر في منصة التداول التي يطلق عليها اسم ميتاتريدر. الأمر هو إيعاز بشراء أو بيع زوج من العملات. من الضروري أن تعرف كيف تفتح, تعدل, وتغلق الأوامر في ميتاتريدر, كيف تستخدم المزايا والوظائف الأساسية للبرنامج, وكيف تقوم بتخصيص المخططات. يمكنك الاطلاع على الإرشادات التفصيلية لكيفية القيام بذلك من خلال سلسلة فديوهات ميتاتريدر الخاصة بنا.  

تحليل السوق

للقيام بصفقة ما, عليك أن تعرف ما يتوجب فعله. تساعد التحليلات على اتخاذ القرار بشأن زوج العملات الذي تريد تداوله وكيف تقوم بتداوله. إضافة لذلك, تسمح لك بتحديد اللحظة الأمثل لدخول السوق. 

هناك نوعان أساسيان من التحليلات. بداية, عليك أن تتعلم كيف تحلل المخططات - تميز الترندات, تعثر على المستويات الهامة التي قد ينعكس السعر عندها أو يسارع حركته الحالية. ثانيا, عليك أن تفهم أهمية تأثير الأحداث الاقتصادية على سوق الفوركس. عليك أن تتعرف على التقويم الاقتصادي - وهو برنامج النشرات والإعلانات الاقتصادية للبلدان الأكثر تأثيرا على السوق. بمساعدته, تصبح قادرا على التداول على أهم الأخبار إضافة لتجنب الأحداث المفاجئة التي قد تؤثر على صفقاتك.  

استعن بمقرراتنا النصية بخصوص تحليلات السوق واشترك بـ تحليلات السوق اليومية وأفكار التداول على موقعنا الإلكتروني.

إدارة المخاطر

تساعدك إدارة المخاطر على تحصين نفسك ضد النتائج السلبية وتنظيم أموالك بطريقة تتيح لك الاستمرار في السوق لوقت طويل وبالتالي الحصول على فرص أكبر لعقد الصفقات. هذا عنصر هام جدا وحاسم في التداول. تعرف على القواعد العامة لإدارة المخاطر التي تساعدك على الحد من خسائرك ومضاعفة أرباحك.   

علم نفس التداول

بعد قيامك بصفقتك الأولى, ستدرك أن هذه العملية مجهدة وأن عليك التحلي بالعقلية المناسبة لتصبح متداولا ناجحا. قد تكتشف أن هذا أكثر تعقيدا مما يبدو, لكن لا تقلق: جمعنا لك عددا من النصائح الضرورية من أبرز خبراء الفوركس في هذه المقالة. 

pic_1.jpg

المواد المفيدة

تقدم FBS مجموعة كبيرة من المواد التعليمية التي تسمح لك بتعلم الفوركس بصورة أسرع, أسهل, وبكثير من المتعة. 

يمكنك مشاهدة الفديوهات التعليمية ومن ثم تعميق فهمك للفوركس من خلال الانتقال إلى المقررات النصية في دليل الفوركس

إذا كنت راغبا بالمزيد, ننصحك بمجموعة من الكتب مثل "التداول اليومي وتداول السوينغ في سوق العملات" لمؤلفته كاثي لاين, و "التداول كأسلوب حياة: علم نفس التداول, تقنيات التداول, إدارة المال" لمؤلفه ألكسندر إيلدر. 

تقدم FBS أيضا ويبينارات مباشرة ومجانية تعليمية وتحليلية للمتداولين المبتدئين ولمن يملك بعض الخبرة في الفوركس. في هذه المقررات, يمكنك طرح أسئلتك على خبراء التحليل والتداول. ألق نظرة على برنامج الويبينارات لمعرفة الويبينارات المقررة قريبا. 

حظا موفقا في التداول وليكن الربح حليفك دائما!

تداول الآن  

المماثل

التقط الموجة مع استراتيجية تداول السوينغ

أثناء محاولة إيجاد توازن مثالي بين استراتيجية التداول النهاري والسكالبينغ، قد يكتشف المتداولون أسلوب جذاب يجمع بين الاثنين. اسم المقال يُعبر عن نفسه: حيث سنتحدث اليوم عن تداول السوينغ. إذاً، ماهو تداول السوينغ؟

الاسئلة الشائعة

  • كيف تحصل على بونص Trade 100؟

    طوّر مهاراتك في التداول من خلال 100 دولار مجانا من FBS. لتفعيل البونص، افتح الحساب الخاص بالبونص «Trade 100 bonus» وستجد فيه 100$ بانتظارك. استخدم المبلغ خلال 30 يوما من التداول النشط، واحرص على تداول 5 لوتات. إذا نجحت في القيام بذلك، يمكنك تحصيل أرباح الـ 100 دولار. عرض رابح على جميع الأصعدة! لن تحصل على فرصة لتحقيق الأرباح فحسب، بل سوف تتمكن أيضا من اختبار السوق الحقيقية وتطوير مهاراتك في الفوركس.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera