2022-09-28 • محدّث

كيف تتداول دون خسائر؟

مفاهيم خاطئة وقواعد ذهبية

pic1.jpg

يرغب كل متداول في معرفة كيفية التداول دون التعرض للخسائر. لسوء الحظ، كلنا نرتكب الأخطاء. في بعض الأحيان، نشعر أننا اتخذنا قرارا عبقريا، لنكتشف لاحقا أنه أغبى قرار اتخذناه في حياتنا.

من المستحيل التداول دون التعرض للخسارة، لكن من الممكن الحد من الخسائر. جمعنا لك عددا من المفاهيم الخاطئة المحيطة بهذا الموضوع، لنعرفك على كيفية تفادي الخسائر الكبيرة. اقرأ القواعد الذهبية التي أعددناها لك، ابتسم على القرارات "العبقرية" التي تم اتخاذها، ولا تكرر أخطائك مجددا!

بادئ ذي بدء

بدأت تداول الفوركس. أردت تحقيق أرباح كبيرة بسرعة قياسية! فقمت بإيداع كافة مدخراتي في الحساب، وتداول كافة أزواج العملات، وبالطبع استخدمت الرافعة المالية الأكبر لأن ربحا يقدر بـ ١$ أو ٢$ لا يستحق العناء

pic2.jpg

في مثل هذه الحالة، أنت تخاطر بخسارة كافة مالك في يوم واحد. للحد من المخاطر، عليك التأكد من اتباعك القواعد الأساسية الخاصة بإدارة المخاطر.السر وراء الحد من المخاطر يكمن في ثالوث: تحديد حجم الصفقة - الرافعة المالية - وأوامر إيقاف الخسارة.

من الجيد امتلاك مبلغ كبير من المال في حسابك عند بدء التداول: إذا كان لديك ١٠٠٠$ في رصيدك وخسرت ١٠$، فإنك لن تتأثر نفسيا بنفس الدرجة فيما لو كان رأس مالك الأولي مساويا لـ ٥٠$ فقط. لكن ماذا لو قررت فتح صفقة من حجم أعلى؟ هذا يجعل المخاطر ترتفع في ثانية. إليك القاعدة الذهبية التي يتبعها المتداولون المحترفون: لا تخاطر بأكثر من ١-٢% من إيداعك. إذا أردت معرفة المزيد عن هذا الثالوث، اقرأ دليلنا الإرشادي الخاص بإدارة المخاطر.

لستَ من هواة النظريات؟ يمكنك أن تتدرب وتختبر الأمر بنفسك إذا. تقدم لك FBS البونص الترحيبي الذي من شأنه الإجابة على كافة الأسئلة أعلاه. قمنا بإعداد Trade 100 Bonus بعناية بما يتماشى بصورة مثالية مع عناصر إدارة المخاطر الثلاثة سابقة الذكر. والأهم من هذا كله، لست بحاجة للقيام بأي استثمارات أولية لبدء التداول: نقدم لك ١٠٠$ قابلة للتداول. وبالتالي، يمكنك التداول، التعلم، وامتلاك الشجاعة الكافية للمضي في عالم الفوركس الحقيقي. يالها من بداية!

الاسـتـراتـيـجـيات

ولماذا أتوتر؟ يمكنني فتح صفقة والذهاب لاحتساء كوب من الشاي أو سواه، هذا ما يفعلونه في الأفلام. لا حاجة سوى لشاشة ميتاتريدر. ما الفائدة من قراءة الأخبار أو متابعة السوشال ميديا! لن يتسبب ذلك سوى في تضليلي

pic3.jpg

نتفق معك في بعض النقاط: هناك صفقات طويلة الأمد وأخرى قصيرة الأمد. الصفقات طويلة الأمد تعني أن تفتح صفقة ما مع أمر أخذ ربح عند مستوى كبير، ولكن حتى في تلك الحالة، يتوجب عليك إبقاء عينك على السوق أثناء احتسائك للشاي. إذا كنت متداولا مبتدئا، فإن الصفقات طويلة الأمد تعتبر خطرة في البداية ويفضل تجنبها.

بالتالي، وبينما ما تزال في طور التعلم، يفضل أن تقوم بصفقات قصيرة الأمد. أي أنّ أخذ الربح لديك يجب أن يقترن بالعدد وليس بحجم الصفقة. على سبيل المثال، تستخدم استراتيجية التداول المعروفة بـ السكالبينغ على نطاق واحد لدى كل من المبتدئين والمحترفين. وهي عبارة عن عدد كبير من الصفقات صغيرة الحجم. يتم عادة إغلاق الصفقة بعد وقت قصير جدا يتراوح بين دقيقتين (في القرن العشرين) وأجزاء من الثانية في وقتنا الراهن.

عمليا، يتم تطبيق استراتيجية السكالبينغ على بيانات ميتاتريدر. وبالتالي، لمثل هذه الاستراتيجية، لا تحتاج أكثر من مخطط MT. لكن عندما تقرر المضي قدما وجعل هذه الاستراتيجية واحدة من عدة استراتيجيات تتبعها، تحتاج وقتئذ إلى الجمع بين التحليلات الفنية والأساسية.

هل ترغب بالتداول كما يفعلون في الأفلام؟ هذه فرصتك للاقتراب أكثر من الصورة التي في بالك.السوق هي عبارة عن نظام مرن للغاية ومتغير باستمرار، وتلعب الأخبار دورا كبيرا في تشكيل الترند السائد. علاوة على ذلك، الأمر ليس رهنا بالأخبار الاقتصادية والمالية فحسب، بل تلعب الأخبار السياسية دورا هاما أيضا، كذلك الأمر بالنسبة للأخبار الثقافية والاجتماعية، كلها تؤثر على أسعار العملات بنسب مختلفة. ولا تنسى أمر الشائعات التي يتناقلها المتداولون، فهي تلعب دورها أيضا! كما ترى، يمكنك الاعتماد على ميتاتريدر فقط، لكنك ستفوت بالتالي العديد من المعلومات والفرص الهامة.

لماذا عليّ العمل فيما بوسعي الاسترخاء

أعرف شخصا ناجحا جدا في التداول، وباعتبار أني لا أملك الوقت الكافي للانخراط في عالم الفوركس، سأقوم بإعطائه مالي، وجعله يتداول بالنيابة عني. يالها من خطة محكمة

pic4.jpg

بنظرة عامة، لا تبدو هذه الفكرة صحيحة. تخيل أن يتعرض هذا المتداول "الناجح" فجأة لأسبوع سيء بعد أن تعطيه مالك. هل هي مصادفة؟ ربما. لكنها مصادفة غريبة بالنسبة لمتداول بارع، وسوء حظ كبير بالنسبة لك.

في كل الأحوال، إذا كنت ما تزال راغبا في الاستثمار، لا التداول بحد ذاته، وأن تتمكن من كسب المال دون الحاجة لخبرة ومعرفة تخصصية، عليك الحرص على اختيار متداول يتحلى بالنزاهة والشفافية. لهذا الغرض، يمكنك استخدام تطبيق FBS CopyTrade. بصورة أساسية، لست بحاجة سوى لاستثمار مبلغ من المال واختيار متداول تقوم بنسخ صفقاته في السوق.

يعتبر اختيار المتداول أمرا أساسيا لكسب المال عبر CopyTrade. يقدم لك التطبيق كل ما تحتاجه لاتخاذ القرار الصحيح: نسبة العائد، المخططات التي تظهر نسبة الصفقات الناجحة، المؤشرات الحيوية لأداء المتداول، والمزيد غيرها. إذا كنت مهتما بالتعرف أكثر على CopyTrade، ألقِ نظرة على دليل النجاح.

هل هناك قاعدة ذهبية واحدة إذا؟

كما ترى، لا توجد قواعد محددة تضمن لك التداول دون خسارة. لكن هناك العديد من القواعد لمساعدتك على الحد من المخاطر وجعل تداولاتك أكثر ربحية وراحة نفسية. احرص على الاتزان والتداول بذكاء، ولن تنتظر طويلا حتى تبلغ هدفك!

تداول الآن

  • 2498

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera