كيف تتداول بوجود الارتفاعات القياسية أو الانخفاضات القياسية؟

كيف تتداول بوجود الارتفاعات القياسية أو الانخفاضات القياسية؟

2021-03-17 • محدّث

مقدمة

عادةً، عندما نحدد مستويات المقاومة أو الدعم، فإننا نبحث عن قيعان أو قمم سابقة للقيام بذلك. على سبيل المثال، على مخطط H4 في الأسفل، كان زوج GBP/USD يدور حول المستوى 1.33 لفترة طويلة، لذلك إنه من المنطقي اختيار هذا المستوى كدعم تكتيكي. ملائم جداً، أليس كذلك؟ بشكل أساسي، أنت تتداول على الأداء السّابق للأصل.

1.png

ماذا لو

ولكن ماذا لو وصل زوج العملات إلى منطقة لم يسبق له ان وصل لها من قبل، منطقة مجهولة؟ هذا هو الحال بالنسبة لزوج USD/TRY على الرسم البياني اليومي أدناه. عندما يتمّ تحديد دعم 7.50 ومقاومة 8.50 بسهولة، فقد ينجح ذلك فقط في التداول المحلّي اللّحظي، وفقط إذا بقي زوج العملات أدنى من المقاومة 8.50. ولكن ماذا يحدث عندما يعود إلى مستوى 8.50 ويتجاوزه، كيف عليك أن تحدّد مستويات المقاومة؟

2.png

الافتراض

أول شيء يجب التحقق منه هو إطار زمني أكبر. في بعض الأحيان، لا يمكنك أن ترى أداء السّعر لمدة كافية في الماضي: من الصّعب رؤية انخفاض أو ارتفاع لعدة سنوات على مخطط H4 أو على رسم بياني يومي. لذلك، تحتاج إلى التبديل إلى إطار زمني أسبوعي أو شهري. ولكن بالنسبة لزوج USD/TRY، يظهر الرسم البياني الشهري أدناه أنه في العشرين عاماً الماضية، لم يصل السعر إلى هذا الارتفاع مطلقاً. ما العمل إذاً، وكيف نحدد مستوى المقاومة هنا؟

3.png

التوقّع

التحقق من الأساسيات

ما عليك فعله به هو القيام بتوقعات للرسم البياني . ولكن قبل القيام بذلك، تأكد من عدم وجود أي تغير متوقّع في المخطط الأساسي للأصل الخاص بك. إنه كالتخطيط لمسار بحري: لقد وصلت إلى حيث تتبع تيار معين. إذا تغيّرت الرياح، تغيّر التيار، وسيأخذك ذلك في اتجاه مختلف تماماً لا يمكنك التخطيط له. لذلك، يمكنك فقط توقّع موقعك المستقبلي على افتراض أنّ الرّياح ستستمر في الهبوب بنفس الاتجاه الذي كانت عليه حتى الآن.

التحقق من السرعة

الآن، راقب السرعة التي يتبع بها الأصل مساره. لا يمكنك فعلياً توقّع التّسارع أو التّباطؤ، لذلك فإن الطريقة الوحيدة لتوقّع حركة السعر في المستقبل على المدى المتوسط والطويل هي افتراض أنها ستحافظ على نفس الوتيرة، بمعدل وسطي. بمجرد قيامك بذلك، سيكون لديك مخطط حركة سعر متوقع مرسوم على شاشتك وهذا قد يساعدك على تحديد مستويات المقاومة أو الدعم المناسبة. تم تحقيق الهدف.

التحقق من خلال التطبيق

على سبيل المثال، الرسم البياني اليومي لزوج USD/TRY في الأسفل. نأخذ مساره التصاعدي المحدد في المربع على الجانب الأيسر كأساس للاستقراء. هذا هو سلوكه الطبيعي في حال عدم وجود أخبار رئيسية أو حركة كبيرة للسوق. الآن، نحن نفترض أنه سيتبع مساراً مشابهاً على المدى المتوسط المتوقع في المستقبل. عندما نقوم برسمه، ليس عليه أن يكون متطابقاً: نحن نقوم فقط بمقاربة عن أكثر السيناريوهات الممكنة لزوج USD/TRY، في ظل نفس الشروط الأساسية. يشير الرسم البياني الافتراضي الذي توصلنا له إلى أنه في غضون ثلاثة أشهر تقريباً، قد يصل زوج USD/TRY إلى 9.00 من 7.50 تماماً كما انتقل من 7.00 إلى 8.50 في أغسطس-أكتوبر. تهانينا! نحن الآن قادرين على ضبط المقاومة عند 9.00 والتخطيط للتداول وفقاً لذلك. وسيعمل ذلك مع الحركات الهبوطية أيضاً.

4.png

التحقق من الواقع

ضع في اعتبارك أن هذا النهج أكثر قابلية للتطبيق للتوقعات على المدى المتوسط والطويل. تكون الحركات اليومية قصيرة المدى أكثر تشويشاً بسبب مشاعر السوق المؤقتة، بينما تتجاهل اللعبة الطويلة هذه الضوضاء. لاحظ أيضاً أنه عليك تضمين تصحيحات تقريبية وتراجعات في توقّعاتك. وإلّا، قد ينتهي بك الأمر بالحصول على سيناريو مثالي أو منحنيات متتالية سلسة تعطي توقعات غير واقعية لسلوك السعر.

خلاصة القول

إذاً، عندما يكون لديك ارتفاع قياسي أو انخفاض قياسي، ولا يبدو أن هناك أي نقاط مرجعية في الأداء السابق للأصل صالحة، فاتبع الإرشادات التالية:

  1. تحقق من المخطط الأساسي. إذا كان من المتوقع أن تظلّ الأساسيات على حالها خلال المستقبل المنظور، فقد يشكّل ذلك أرضية كافية لك لافتراض أن مسار الحركة الحالي من الممكن توقعه على المدى المتوسط.
  2. تحقق من نمط وسرعة حركة الأصل. راقب كيف يميل الانحدار، وكيف تخترقه التّشوهات والتّصحيحات المحليّة وقم باستقرائها على المدى المتوسط.
  3. بناءً على هذا التوقّع، راقب مستويات أو مناطق المقاومة/الدعم. الآن، لقد تحقق هدفك، ويمكنك تداول المستويات المتوقعة.

                                                                                                    تسجيل الدخول

المماثل

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera