1. وسيط التداول FBS >
  2. مدونة FBS >
  3. ما هو Sandbox؟ دليلٌ شاملٌ لفهمِ منصةِ الألعابِ الثوريَّةِ في ميتافيرس
2023-08-15 • محدّث

ما هو Sandbox؟ دليلٌ شاملٌ لفهمِ منصةِ الألعابِ الثوريَّةِ في ميتافيرس

منصة Sandbox

هل تحبُّ الألعابَ الالكترونية؟ سواءً كان جوابك إيجابيًّا أم سلبيًّا، فإنّ ذلك لن يُغيِّر حقيقة أنّه، وبصفتك متداولًا، ربما ليس لديك الوقت للاستمتاع بهواياتك. ولكن ماذا لو قلنا لك أن هناك طريقةٌ للّعبِ والمشاركةِ في التداولِ في آنٍ واحدٍ معًا؟ يبدو ذلك مذهلاً، أليس كذلك؟ حسنًا، إذن، ترغب بالتأكيد في معرفة المزيد عن Sandbox Metaverse. في هذه المقالةِ، ستتعرَّفُ على منصة Sandbox ميتافيرس وكيفَ تعمل وما هي الفرصُ التي تقدمها للمستخدمين.

مقدمة إلى منصة Sandbox: عالم ألعاب افتراضي

منصة Sandbox هي عالمُ ألعابٍ افتراضيٍّ تمَّ إطلاقها لأوَّلِ مرّةٍ في عامِ 2018 بواسطة مُطَوِّرِه Pixowl. بعد أن حقَّقت تَجربة Sandbox في إصدارها على الهاتف المحمول في السنوات السابقة نجاحاً باهراً، قرَّرت الشركة أنّ الوقت قد حان لتوسيعِ نطاقِ وصولِ مُنتَجِها إلى جمهورٍ أكبر.

ومع ذلك، يمكن أن يمثِّلَ تبديلُ الأنظمةِ الأساسيّةِ تحدّيًا لأيّ مُطَوِّرِ ألعابٍ، خاصةً إذا كانت هناك ألعابٌ شائعةٌ من نفسِ النوعِ تشغلُ المكانَ المناسب. لهذا السبب يجب على المطوِّرين المُعاصِرين إيجادُ طُرُقٍ جديدةٍ لجذبِ الجمهور. يقدِّمُ البعضُ طُرُقَ تعاونٍ متقدِّمةً، بينما يُركِّزُ الآخرونَ على منحِ اللاعبين مساحةً إبداعيّة.

بالنسبة لـ Sandbox، فهي تجمع الأمرَينِ معًا وتسمح لمستخدميها بجني الأموال. قد تتساءل ”كيف يعمل ذلك؟“ حسنًا، لنكتشف ذلك.

مفهوم العوالم الرقمية المفتوحة

تعتبر العوالم الرقمية المفتوحة جزءًا أساسيًا من منصة Sandbox. فهي تمثل بيئات افتراضية ثلاثية الأبعاد يمكن للمستخدمين استكشافها والتفاعل معها. يمكن للمستخدمين شراء وبيع الأراضي الافتراضية داخل هذه العوالم وإنشاء المحتوى الخاص بهم، مثل الألعاب والمنشآت والمعارض الفنية وغيرها. وبفضل تكنولوجيا البلوكشين، يمكن للمستخدمين التحكم الكامل في المحتوى الذي ينشئونه وتبادله مع المجتمع.

مفهوم ومميّزات ساندبوكس Sandbox

Sandbox مبنية على منصة إيثريوم بلوك تشين التي تتكوَّن من عددٍ لا يُحصى من قطعِ الأراضي الافتراضيّةِ. إنّها رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) يُمكنُ للاعبين تخصيصُها بأيِّ طريقةٍ يرغبون بها. يمكنُ للمستخدمين شراء أو بيع أو تأجير هذه الأراضي وحتى استخدامها في تشييدِ مبانٍ مختلفةٍ وإنشاءِ ألعابٍ مُخَصَّصةٍ جديدةٍ ومحتوياتٍ أخرى من تكوين المستخدمين.

تتكون Sandbox في جوهرها من ثلاثِ أدواتٍ أساسيَّة:

  1. VoxEdit. هذا المُنتَجُ عبارةٌ عن محرِّرٍ افتراضيٍّ يمكنُ للاعبين استخدامهُ لإنشاءِ نماذجَ فوكسل (voxel) ثلاثيّةَ الأبعاد. يتمُّ بناء النّماذِج باستخدام مكعبات ثلاثية الأبعاد تسمى "فوكسلز. تسمح هذه المكعبات للمستخدمين بإنشاء مجموعة واسعة من الأشياء التي تظهر في اللعبة، بدءًا من المباني وصولاً إلى الشخصيات المتحركة. بعد الانتهاءِ من بناء هذه الأشياء، يمكن للمستخدمينَ دمجها في عالمِ الألعابِ كأصولِ NFT فريدة من نوعها.
  2. المتجر. بعد إنشاءِ نماذجِ فوكسل، يمكن للمستخدمينَ بيعها في متجرِ Sandbox. للقيام بذلك، يحتاجون أولاً إلى تسجيلِ النماذجِ على البلوك تشين عن طريق تحميلها على شبكةِ IPFS للتخزين اللامركزي. يَسمحُ هذا الإجراءُ للمستخدمين بإثباتِ مُلكِيّةِ إبداعاتهم واستخدامها كأصولِ NFT داخل اللعبة لوضعها في عالمهم أو بيعها في السوق.
  3. صانع الألعاب. إنها أداةٌ لبناءِ ألعابٍ ثلاثيّةِ الأبعادِ داخلَ Sandbox. لا يحتاجُ المستخدمونَ إلى خبرةٍ في التشفيرِ للقيام بذلك، حيث توفِّرُ المنصةُ مجموعةً واسعةً من أدواتِ البرمجةِ النصّيةِ المرئيةِ السّهلةِ الاستخدام.

باختصار، Sandbox منصّةٌ لامركزيّةٌ تتيحُ لمستخدميها إنشاءَ NFTs وتداولها مقابلَ رموزٍ داخلَ اللعبة.

عالم ساندبوكس

إنشاءُ وتخصيصُ عالمكَ الافتراضيّ الخاص

تتمثَّل نقطةُ البيعِ الرئيسيّةِ في Sandbox في إمكانيّة تخصيصِ تجربةِ اللاعبينِ بالكامل. وبينما تبدو اللعبةُ ظاهريًّا كعالمٍ افتراضيٍّ كبير، إفا أنّها توفِّرُ للاعبينَ جميعَ الأدواتِ اللازمةِ لملئها بما يريدون، سواءً كان ذلك مبانٍ أو حيواناتٍ أو حتى ألعابًا كاملةً ثلاثيّةَ الأبعاد.

يتيحُ هذا المستوى من التخصيصِ للاعبين تحقيقَ أقصى استفادةٍ من اللعبةِ دونَ أيّ قيود. بعد شراءِ أو استئجارِ قطعةِ أرض، يمكن للاعبين تصميمها حسب رغبتهم والوسائل المتوفرة لديهم. بالإضافةِ إلى ذلك، يمكنُ للاعبين أيضًا زيارةُ أراضي الآخرين والتفاعلِ مع إبداعاتٍ (أو أصول) مختلفة، والعثورِ على الإلهامِ لمشاريعهمِ الخاصة.

ومع ذلك، فإن ما يجعلُ Sandbox مختلفة عن باقي الميتافيرس هو أنه بوسعك حصدُ ثمارِ الإبداعِ هنا. يمكن للاعبين ربح العملات الرقمية عن طريقِ بيعِ أصولهم في السوق، أو تحقيقُ دخلٍ من ألعابهم، أو تأجيرِ أراضيهم للاعبينَ آخرين. والآن سنتعرَّفُ على كيفيّةِ كسبِ المالِ عبرَ الـ Sandbox.

الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) الخاصة بـ Sandbox وتكاملها مع البلوكتشين

تعتمد Sandbox metaverse على بلوك تشين الإيثريوم، مما يعني أنه يمكن للاعبين تسجيلُ كلِّ أصلٍ قاموا بإنشائهِ في نظامِ الألعابِ هذا على البلوك تشين وحمايتهِ من النسخ.

يسمحُ تكاملُ البلوك تشين أيضًا لمنصة Sandbox بتنفيذِ اقتصادٍ مُبتَكَرٍ داخلَ اللعبةِ يُمَكِّنُ اللاعبينَ من كسبِ المال. لدعمِ هذا الاقتصادِ الفريد، تَستَخدمُ اللعبةُ ثلاثةَ أنواعٍ من الرموز غير القابلة للاستبدال:

  1. ساند (SAND). SAND هي العملةُ الرئيسيةُ في ميتافيرس التي تدعمُ نموَّ المنصة. يتمُّ تنفيذُ جميعُ المعاملاتِ بينَ اللاعبينِ باستخدام SAND. يمكنُ للاعبين استخدامُ SAND للوصولِ إلى الألعابِ المُصَمَّمةِ خصيصًا وإنشاءِ الصورِ الرمزيةِ وشراءِ المعداتِ والأصولِ من المتجر. نظرًا لكون اللعبة مبنيّةً على تقنية البلوك تشين، فإن عملة SAND مبنية على منصة إيثريوم باعتبارها رمزًا ذو فائدة ERC-20، وهذا يعني أن اللاعبين يمكنهم شراؤها من منصات تداول العملات الرقمية. يمكنُ للاعبين أيضًا مشاركةُ عملاتهم المعدنيةِ في SAND لتلَقّي إيراداتٍ بشكلٍ تلقائي.
  2. LAND. في حين أن SAND ضروريٌّ لإجراءِ المعاملاتِ داخلَ اللعبةِ، فإن LAND هي NFT إيثريوم أخرى يجبُ على اللاعبين شراؤها لتجربةِ كلَّ ما تقدّمه اللعبة. تشيرُ LAND إلى التشكيلاتِ العقاريةِ التي يشتريها اللاعبونَ داخلَ عالمِ الألعاب. تبلغُ مساحةَ كلِّ وحدةٍ من وحداتِ LAND ست وتسعين مترًا مربعًا، ممّا يسمحّ للاعبينَ بإنشاءِ ووضعِ أصولٍ وألعابٍ متعدِّدة. تتكوَّنُ خريطة ميتافيرس من أكثر من 100,000 LANDs، ويمكن للاعبين شراءُ وحداتهم الفرديّةِ عبرَ انتظارِ بدءِ مبيعاتِ LAND على الخريطة.
  3. الأصول. على عكسِ SAND و LAND، فإنّ الأصولَ هي رموزٌ غيرَ قابلةٍ للاستبدال ينشِئُها اللاعبونَ بمفردهم وهي جزءٌ من المحتوى الذي ينشِئُه المستخدم. يتمُّ إنشاءَ الأصولِ في VoxEdit ثمَّ تسجيلها في البلوك تشين، ممّا يضمنُ ملكيّةَ أصحابها. بعد ذلك، يمكنُ للاعبينَ بيعَ أصولِهم في السوقِ ونقل الملكيّةِ إلى لاعبين آخرين مقابل SAND.

لا تفوت قائمة أفضل العملات الرقمية الجديدة

كما ترى، تقدم Sandbox نظامًا نقديًا معقَّدًا يُشجِّعُ اللاعبينَ على التفاعلِ حقًا مع النظامِ الأساسيِّ والمجتمعِ لإنشاءِ تجربةِ لعبٍ أفضل.

لعبة ساندبوكس

اللعبُ وكسبُ المالِ في Sandbox metaverse

منصة Sandbox ليست أوَّلَ وسيلةِ ميتافيرس تدمجُ العملاتِ الرقميةِ بعالمها الافتراضي. إليك بعض أبرزِ الأمثلةِ الأخرى على هذهِ العملاتِ الرقميّةِ:

  • Floki. ليست Floki نظامَ ميتافيرس تقليدي، إنّها نظامٌ بيئيٌّ رقميٌّ محدَّدٌ يتكوَّنُ من لعبة فالهالا (Valhalla) وسوق فلوكي بليس (FlokiPlaces) ومنصة دراسة العملات الرقميّة المسماة بجامعة فلوكي (University of Floki) وفلوكي ديفي (Floki DeFi) ومجموعات فلوكي للرموز غير القابلة للاستبدال (Floki NFT Collections). يستخدم هذا النظام البيئي عملته المشفرة الأصلية، فلوكي إينو (Floki Inu)، التي أصبحت شهيرة في مجتمع الصور الساخرة (ميم).
  • Decentraland (MANA). واحدةٌ من أولى العملات الرقمية في عالم Decentraland للعملات الرقمية الذي أنشأتها Meta Platforms. كما يوحي العنوان، لا يوجد في المنصة أي هيئة تنظيمية؛ حيث يتفاعل المستخدمون مع بعضهم البعض من خلال شراء وبيع الأصول الرقمية. تستخدمُ Decentraland عملةُ MANA، والتي تعملُ أيضًا على منصةِ إيثيريوم. في ذروةِ شعبيتَّها عام 2021، نَمَت قيمةُ العملةِ بنسبة تزيد عن 60%. لكن، وكما هو الحالُ غالبًا مع العملاتِ الرقميةِ، فإن دوامُ الحالِ من المُحال. في عامِ 2022، انخفضَ سعرُ العملةِ بنسبة تزيد عن 90%.
  • Metahero. هي عملةٌ رقميةٌ نفَّذتها Metahero، وهي شركةٌ تعملُ على إنشاءِ نماذجَ ثلاثيةِ الأبعادِ من العالمِ الحقيقيّ. لذلك، إذا كنت تريدُ مثلاً أن تكونَ حاضرًا في ميتافيرس، فيمكنك الآن رَقمَنةُ صورتكَ عن طريقِ إنشاءِ أفاتارٍ ثلاثيِّ الأبعاد.

ومع ذلك، تختلفُ Sandbox عن كيفيّةِ عَمَلِ كلّ هذهِ الأنظمةِ الأساسية. إنها مبنيّةٌ على شكلِ لعبةٍ، والهدفُ الأساسيُّ للمنصةِ هو تزويدُ لاعبيها بوسائلَ ترفيهيةٍ وإبداعية. يساعدُ جانبُ العملةِ الرقميةِ في تشجيعِ اللاعبين على مواصلةِ تطويرِ العالمِ الافتراضيِّ ورَبطِ اللعبةِ بالواقع، ممّا يعزِّزُ تجربةَ الواقعِ الافتراضيّ.

في منصة Sandbox، هناكَ عدّةَ طرقٌ لكسبِ المال:

  • بناءُ وبيعُ الأصولِ التي تمَّ إنشاؤها في VoxEdit،
  • تأجيرُ أو بيعُ LAND للمستخدمين الآخرين،
  • تحصيصُ SAND لدعمِ البلوكتشين والحصولِ على دخلٍ تلقائي،
  • تطويرُ ألعابٍ ثلاثيةِ الأبعادِ باستخدام Game Maker واستثمارُها للحصولِ على أرباحٍ عندما يقرِّرُ المستخدمون الآخرون تشغيلها.

كما ترى، توفِّرُ Sandbox طرقًا أكثر لكسبِ المال من خلالِ الترفيه وتُشجِّعُ المستخدمينَ على مواصلةِ لعبِ اللعبة.

التطوّراتُ المستقبليَّةُ والأثرُ المُحتَمَلُ لـ Sandbox

حاليًا، تُركِّزُ منصة Sandbox على توسيعِ قاعدةِ مُستَخدِميها.

أبرَمَت Sandbox metaverse بالفعل شراكةً مع العديدِ من العلاماتِ التجاريَّةِ المعروفةِ، مثلَ Hell's Kitchen و Snoop Dogg و Adidas و Atari، ومن المُتَوَقَّع أن ينمو عددُ الشركاءِ المُحتَمَلين (بما في ذلك Forbes) في المستقبلِ القريب. يتيحُ القيامَ بذلكَ للمُبدِعينَ نَشرَ الوعي باللعبةِ بينَ عامَّةِ الناسِ وجَذبِ مُستَخدِمينَ جُدُد. كلَّما زادَ عددُ اللاعبينَ الذين يُشاركونَ في اللعبةِ، ارتفعَ سعرَ عملةِ SAND، ممّا يجعلُ من مواصلةِ اللعب أكثرَ ربحيَّةً للاعبين.

الاستراتيجيةُ الأخرى التي تَستَخدِمُها منصة Sandboc هي التعاونُ مع الدولِ الأخرى. يخطِّطُ المُطَوِّرون توسيعَ نطاقِ وصولهم إلى ألمانيا بعدَ الاستحواذِ على Sviper GmbH، وهي شركةُ تطويرِ ألعابٍ رفيعةِ المستوى. في الوقتِ ذاتهِ، هناك خططٌ لإقامةِ تعاونٍ مع المملكةِ العربيةِ السعودية.

بحلولِ نهايةِ عامِ 2023، تخطِّطُ Sandbox لإطلاقِ DAO وبَدءِ تشغيلها بكاملِ طاقتها.

وإذا حقَّقت Sandbox metaverse النجاح، فيمكنها تغييرُ طريقةِ عملِ منصّاتِ تداولِ الألعابِ والعملاتِ الرقميّة. يمكن أن يؤدّيَ الجمعُ بينَ الترفيهِ والتداولِ إلى جَذبِ المزيدِ من الأشخاصِ إلى تداولِ العملاتِ الرقمية، وخاصّةً أولئكَ الذين لم يفكِّروا مطلقًا في القيامِ بذلك من قبل، ونشرِهِ بين عامَّةِ الناس. وإذا زادَ عددُ المتداولينَ/اللاعبينَ الرقميين بشكلٍ كبيرٍ، فيُمكنه لذلك أن يغيِّر سوق العملاتِ الرقميةِ بالكامل. لهذا السببُ يمكنُ أن يساعدكَ تعقُّب التحديثاتِ حولَ Sandbox metaverse على التَكَيُّفِ مع التغييراتِ المُحتَمَلة.

الخلاصة: لماذا تُعتَبَرُ Sandbox مستقبلَ عالمِ الألعاب

Sandbox هي منصةٍ فريدةٍ تجمعُ بينَ تداولِ العملاتِ الرقميةِ والألعاب. يسمحُ الميتافيرس للمتداولين ليس فقط بالمشاركةِ في تداولِ العملاتِ الرقميةِ التقليديةِ فحسب، بل بتخصيصِ تجربةِ الألعابِ الخاصّةِ بهم حسب رغبتهم وكسبِ عملاتٍ إضافيّةٍ مقابل بيعِ إبداعاتهم. إذا نجحَ هذا المشروعُ على المدى الطويلِ، فمن المحتملِ أن يُحدِثَ ثورةً في صناعةِ الألعاب.

في الوقتِ نفسهِ، من المهمِّ تذكُّرُ أن الميتافيرس الجديد قد بدأ للتو في توسيعِ نطاقِ وصولهِ إلى جمهورٍ أكبرٍ، وهذه ليست سوى البداية. وفي حين أنّه تم إدخال عملة SAND في منصاتِ تداولِ العملاتِ الرقميةِ، إلا أن سعرها لا يزال غيرَ مستقر. لكن مع تطوّر اللعبة، قد يزداد رأس المال الخاص بالعملة الرائدة، Sand.

يشبهُ الاستثمارُ ف منصة Sandbox كالاستثمارَ في مشروعٍ كبير. لذا، يجب عليك الإجابة على السؤال التالي: "هل تعتقدُ أنَّ ميتافيرس ستستمرُّ في الارتفاع؟" إذا كانت الإجابةُ نعم، فإنّ Sandbox يُعَدُّ خيارًا جيدًا للشراء. لكن إذا كنت لا تزال غير متأكِّدٍ، فيمكنك دائمًا الاعتمادُ على التداولِ التقليديِّ لمنحكَ الكثيرَ من الفرصِ لتحقيقِ ربحٍ كبير وتعلم كيفية إعداد خطَة لتداول العملات الرقمية.

  • 403

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera