Dovish

Dovish

معني Dovish في الفوركس

أصل هذه الكلمة من الإنجليزية «Dove» وتعني الحمامة وهي الطائر الذي يتصف باليقظة والحذر. وأما المصطلح المشتق منها «dovish» فهو يستخدم في عالم الفوركس للإشارة إلى لهجة البنك المركزي التي يعتمدها عند الحديث عن التضخم. إذا اتبع البنك هذه السياسة، فهذا يعني تجنبه لأية إجراءات جذرية نحو رفع أسعار الفائدة.

هدف سياسة Dovish

تهدف هذه السياسة إلى رفع مستوى الإنفاق والتوظيف لكنها قد تؤدي إلى رفع التضخم أيضا. بالنسبة للمستثمرين، تعتبر هذه الفترة مناسبة للتعويل على الأصول الأكثر حساسية للخطر. يصبح تداول الأسهم والمؤشرات أكثر رواجا ويعود على صاحبه بأرباح أكبر. أما بالنسبة للعملة الوطنية، فهي تفقد جزءا من قيمتها.

كيف تعمل سياسة (Dovish)؟

البنك المركزي الأمريكي، الاحتياطي الفيدرالي، لديه هدفان أساسيان - تثبيت الأسعار وزيادة فرص العمل.

بينما يُعتبر كلاهما على نفس القدر من الأهمية بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي كجزء من مهمتهما المزدوجة، فإن السياسات التي تدعم استقرار الأسعار تختلف عن تلك التي تزيد من فرص العمل. يميل بعض الاقتصاديين إلى التركيز على أحد الأهداف أكثر من الآخر. إذا ركز خبير اقتصادي أكثر على تعظيم التوظيف، فسيتم اعتباره Dovish أو حمامة.

السياسات الحذرة هي التي تركز على تعظيم فرص العمل. تسمى هذه السياسات النقدية بالسياسة النقدية التوسعية أو سياسة الاستقرار. السياسة النقدية التوسعية هي عندما يحاول الاحتياطي الفيدرالي تحفيز الاقتصاد عن طريق خفض أسعار الفائدة.

يمكن للسياسة الحذرة أن توسع الاقتصاد وتؤدي إلى زيادة فرص العمل. معظم الحمائم لا يهتمون بالتضخم الذي يمكن أن يحدث عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة لفترة طويلة من الزمن.

يعتقد الحمائم أن الحد الأقصى من فرص العمل أكثر أهمية من التضخم المحتمل. ومع ذلك ، يمكن أن يصبح التضخم مشكلة إذا كان المعدل أكثر من 2٪ على أساس سنوي. 5 يؤدي التضخم المرتفع إلى ارتفاع الأسعار بشكل أسرع من الأجور، مما يقلل الطلب على السلع ويمكن أن يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي.

تعرف علي المصطلح المعاكس وهو Hawkish أي الصقور أو المتفائلين.

رجوع

2022-09-02 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera