استراتيجيات تداول مارتينجال Martingale ومضاد مارتينجال

استراتيجيات تداول مارتينجال Martingale ومضاد مارتينجال

2022-11-23 • محدّث

مقدمة

يتطلب التداول إدارة العديد من الأشياء المهمة. يحتاج المتداول إلى اختيار الأدوات التي يتداولها، والإستراتيجية التي يجب تنفيذها، ومقدار المخاطرة في الصفقة، وكيفية إدارة هذه الصفقة. تركز استراتيجيات مارتينجال ومضاد مارتينجال على حجم الصفقة، والتي هي دون مبالغة السؤال الأساسي في مسألة الأرباح المستقرة.

ما هو نظام مارتينجال؟

نظام مارتينجال طريقة معروفة لعمل الرهانات. كان المقصود في البداية أن يكون نظام مقامرة. ومع ذلك، يمكن للمتداولين تطبيقه في الأسواق المالية. على المستوى الأساسي، تتمثل فكرة استراتيجية المراهنة مارتينجال في مضاعفة حجم الصفقة بعد كل رهان خاسر. من الضروري الاستمرار في هذه العملية خلال تسلسل من الخسائر حتى ظهور رهان رابح واسترداد جميع الخسائر السابقة.

لتوضيح هذه الفكرة بشكل أفضل، فكر في لعبة مقامرة مثل الروليت. لنفترض أننا قمنا بالرهان على الأحمر بمبلغ 100$. ستربح 100$ في كل مرة تهبط فيها الكرة على الأحمر. وبالمثل، ستخسر 100$ في كل مرة تهبط فيها الكرة على الأسود. بناءً على نظام مارتينجال، عندما تكون النتيجة إيجابية، يجب أن تبدأ من جديد برهان جديد بقيمة 100$.

من ناحية أخرى، إذا كانت النتيجة سلبية، ستخسر 100$. في هذه الحالة، ستحتاج إلى مضاعفة رهانك في الدورة التالية، أي ما يعادل 200$. إذا فشلت الدورة الثانية أيضاً، فستحتاج إلى مضاعفة رهانك مرة أخرى. ستستمر هذه العملية حتى تحقيق نتيجة إيجابية، والتي ستعوض جميع الخسائر التي تكبدتها خلال سلسلة الخسائر.

هل تعمل استراتيجية مارتينجال في التداول؟

هيا لنُكيّف إدارة الأموال Martingale هذه للتداول. افترض أنك تفتح صفقة XAUUSD في سوق الفوركس. تحتوي إستراتيجية التداول الخاصة بك على نسبة مخاطرة إلى مكافأة واحد لواحد، وعادة ما تخاطر بمبلغ 200$ لكل صفقة. في هذه الحالة، ستمنحك كل صفقة رابحة ربحاً قدره 200$، بينما ستكلفك كل صفقة خاسرة 200$.

في كل مرة تحقق فيها نتيجة إيجابية، أي صفقة رابحة بقيمة 200$، يجب أن تضع 200$ في الصفقة التالية. ومع ذلك، إذا فشلت صفقتك، يجب عليك مضاعفة حجم اللوت. إذا خسرت في هذه الصفقة، فيجب عليك مرة أخرى مضاعفة حجم رهانك والمخاطرة بمبلغ 800$ في الصفقة التالية وما إلى ذلك حتى تحقق ربحاً. سوف تعوض الصفقة الرابحة جميع الخسائر التي تكبدتها خلال فترة التراجع.

كيفية استخدام استراتيجية مارتينجال بشكل فعال؟

هذه الإستراتيجية تناسب المتداولين ذوي رؤوس الأموال الكبيرة. يمكنك العثور أدناه على جميع الخطوات التي تحتاج إلى القيام بها لتحقيق نتيجة أفضل:

  1. اختر الأصل للتداول والإطار الزمني.
  2. حدد حجم الصفقة الأساسي.
  3. ضع أمر الشراء أو البيع.
  4. قم بتعيين مستويات وقف الخسارة وجني الأرباح الثابتة بنسبة 1:2.
  5. إما أن تربح أو تخسر عندما يتم تفعيل أمر جني الأرباح أو إيقاف الخسارة.

إذا وصلت صفقتك إلى جني الأرباح، فارجع إلى الخطوة الثالثة وافتح صفقة جديدة. إذا خسرت، ضاعف صفقتك، وابدأ من جديد في الخطوة الثالثة.

يمكنك أن ترى على الفور الجاذبية المزعومة للاستراتيجية لأنها توفر لك نتيجة افتراضية يمكن التنبؤ بها في ظل ظروف محددة.

ثانياً، مع استراتيجية مارتينجال، لا يتعين عليك محاولة توقع اتجاه السعر أو اتجاهات السوق لأنك تضمن ربحاً من كل فوز.

ما هو نظام مضاد مارتينجال؟

نظام مضاد مارتينجال هو عكس نظام مارتينجال الموصوف سابقاً. تقدم الإستراتيجية للمتداول خفض كل رهان بمقدار النصف بعد كل رهان خاسر وزيادة كل رهان بمضاعفته بعد كل رهان رابح.

يساعد نظام lمضاد مارتينجال على تضخيم الأرباح الإجمالية من خلال سلسلة من الأرباح وتقليل الخسائر أثناء الخسارة. تزيد هذه الإستراتيجية من المخاطر مع نمو محفظة الحساب وتقللها مع دخول محفظة الحساب في مرحلة التراجع. هذه الإستراتيجية أفضل بكثير لاستخدامها في الأسواق المالية من نظام مارتينجال لأنها نموذج منطقي لإدارة الأموال مع استخدام عملي أكثر للمتداول.

تعتمد العديد من استراتيجيات وأنظمة التداول في أسواق الفوركس و أسواق العقود الآجلة على بعض الاختلافات في نهج مضاد مارتينجال. تميل العديد من نماذج تداول السوينغ والنماذج التالية للترند إلى أن تكون متحفظة تماماً في تخصيص حجم صفقتها عندما يتعرض النظام لخسائر.

على عكس ذلك، عندما يجد نظام التداول البيئة المناسبة والمنفعة من خلال تحقيق سلسلة من الصفقات الرابحة، فإنه يسمح بالمزيد من المخاطرة.

الخلاصة

يدرك المتداولون الأكثر خبرة أن أحد أهم مكونات النجاح في السوق هو قدرة المتداول على إدارة المخاطر. يحتوي نظام مضاد مارتينجال على آليات مدمجة لتقليل المخاطر لكل صفقة وبالتالي تقليل مخاطر تدمير حساب المتداول في نهاية المطاف.

على عكس ذلك، يعتبر مارتينجال نموذجاً أكثر عنفاً وخطورة لإدارة الأموال. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى أن تكون دقيقاً باستخدام هذه الإستراتيجية.

المماثل

استراتيجية تداول نطاق التثبيت
استراتيجية تداول نطاق التثبيت

في بعض الأحيان، قد يوفر المخطط البياني أو نمط الشمعدان إشارة دخول مناسبة إذا كان يقع عند مستوى معين. يعتبر نطاق التثبيت أحد أكثر أنماط الشموع موثوقية وشهرة، وعندما يراه المتداولون على المخطط البياني، فإنهم يتوقعون أن يغير السعر اتجاهه قريباً.

استراتيجيات تداول مؤشر تدفق الأموال
استراتيجيات تداول مؤشر تدفق الأموال

من بين مئات المؤشرات والأدوات الفنية المختلفة للمتداولين، يعد مؤشر القوة النسبية (RSI) من أكثر المؤشرات شيوعاً نظراً لبساطته وفي نفس الوقت قوته في حالات التداول المختلفة. في هذه المقالة، سنخبرك عن أداة قوية أخرى مشابهة لـRSI ولكن مع بعض التعديلات الرائعة.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera