كيف تختار حجم اللوت في الفوركس؟

كيف تختار حجم اللوت في الفوركس؟

2022-11-22 • محدّث

أحد أهم عناصر تداول الفوركس الناجح هو إدارة الأموال. يمكن أن تؤثر هيكلة خطة تداول بدون إدارة أموال منطقية بشكل خطير على ربح المتداول مما قد يؤدي إلى خسارة كبيرة. في هذه المقالة، سنناقش جميع جوانب اللوتات وكيفية اختيارها.

ما هو حجم لوت الفوركس؟

اللوت في تداول الفوركس هو وحدة قياس تحدد حجم الصفقة. يتم قياس التغير في قيمة عملة ما مقارنة بأخرى بالنقاط، وهي آخر منازل عشرية، وبالتالي فهي صغيرة جداً. هذا يعني أن التداول في وحدة واحدة غير قابل للتطبيق، ولهذا وجدت الأطراف لتسمح للناس بتداول هذه الحركات الصغيرة بكميات كبيرة.

يتم تحديد قيمة اللوت بواسطة بورصة أو منظم سوق مشابه، مما يضمن تداول الجميع بمبلغ محدد ومعرفة مقدار الأصول التي يتداولونها عند فتح مركز.

إن العثور على حجم الصفقة الذي يوازن بشكل أفضل بين الفرص و المخاطرة هو قرار فردي مهم للغاية. يمكن أن يساعدك استخدام أداة مثل حاسبة التداول في تحسين قرارات حجم اللوت، ولكن يجب عليك القيام بذلك مع مراعاة المخاطر الخاصة بك وأهداف التداول.

لهذا السبب من المهم اختيار حجم اللوت المناسب. سيجعل حجم اللوت الكبير جداً الصفقة أكثر خطورة وأصعب في الاحتفاظ بها. قد لا تحقق أحجام اللوتات الصغيرة جداً ربحاً محتملاً كافياً لتكون جديرة بالاهتمام.

أحجام اللوت القياسية في تداول الفوركس

يتم تصنيف اللوتات إلى أربعة أحجام - قياسي، وميني، ومايكرو، ونانو - لمنح المتداولين مزيداً من التحكم في مقدار التعرض للمخاطر. يؤثر حجم لوت التداول بشكل مباشر على مدى تأثير حركة السوق على حساباتك. على سبيل المثال، لن يكون تأثير حركة 100 نقطة في صفقة صغيرة بنفس قوة تحرك 100 نقطة في صفقة كبيرة جداً. عادة ما يتداول معظم المتداولين في سوق الفوركس عقود المايكرو والميني.

أصغرها هو النانو. لديه 100 نقطة. ومع ذلك، فإن هذا النوع من اللوت ليس واسع الانتشار، ولا تملكه FBS كخيار.

لوتات المايكرو هي أقل اللوتات قيمة التي يمكن لمعظم الوسطاء تداولها. يحتوي على 1000 وحدة من العملة التي يتم تجديد حسابك بها. بافتراض أن حسابك يستخدم الدولار الأمريكي كتمويل، فإن قيمة اللوت الصغير ستكون 1000$. لنفترض أنك تتداول زوجاً قائماً على الدولار، مما يعني أن 1 سنت سيكون نقطة. يوصى بالمايكرو لوت للمبتدئين حيث يمكنك تقليل المخاطر أثناء التداول.

بالإضافة إلى المايكرو لوت، هناك أيضاً ميني لوت، وهي 10000 وحدة من العملة التي تمول حسابك. وهو في الأساس أكبر 10 مرات من المايكرو لوت. لنفترض أنك تتداول زوجاً قائماً على الدولار باستخدام الدولار الأمريكي كعملة لحسابك، فإن كل نقطة تساوي 10 سنتات. إذا كنت مبتدئاً وتنوي التداول بميني لوت، فتأكد من أن لديك رأس مال كافٍ لأنه على الرغم من أن 10 سنتات لكل نقطة قد تبدو صغيرة، يمكن أن يتحرك سوق الفوركس بمقدار 1000 نقطة في اليوم أو حتى في الساعة. هذا يعني أنه إذا سارت الصفقة ضدك، فستخسر 100$. بالطبع، أنت تقرر مقدار المخاطرة، ولكن للتداول المريح، يجب أن يكون لديك 2000$ على الأقل في حسابك.

أخيراً، اللوت القياسي هو 100,000 وحدة. إذا كنت تستخدم الدولار، فهذا يعني أن الصفقة تبلغ 100,000$. ستتذبذب قيمة حسابك بمقدار 1$ لكل حركة نقطة. بافتراض أن لديك 3,000$ في حسابك، فإن التحرك بمقدار 300 نقطة سيؤدي إلى تغيير بنسبة 10% في رصيد حسابك. نتيجة لذلك، فإن معظم المتداولين أصحاب الحسابات الأصغر لن يتداولوا باللوت القياسي.

1080_1080px_Lots_27-06-2022_EN.png

1080_1080px_Lots_27-06-2022_EN.png أثناء فتح الأمر يمكنك تنظيم حجمه.

900_600_Article (1).png

حاسبات حجم لوت الفوركس

لنتحدث الآن عن أداة FBS التي ستوفر لك الوقت من خلال حساب هذه الأشياء لك - حاسبة المتداول. دعونا نرى كيف يعمل.

هناك عدة حقول تحتاج لملئها: نوع الحساب والعملة. حدد أداة التداول وحجم اللوت. يتم أخذ أسعار العرض والطلب من المخططات البيانية، ولكن يمكنك تعديلها إذا كنت تفكر في التداول عند مستويات أخرى غير الأسعار الحالية. المارجن هو المبلغ المالي الذي تحتاجه في حسابك لتمويل صفقة. إذا كانت الكمية كبيرة جداً أو صغيرة جداً، يمكنك تجربة أحجام أخرى للوت.

ستساعدك المعلومات حول قيمة النقاط على تقييم الربح المحتمل والمخاطر في الصفقة التي تخطط لها: فقط اضرب هذا المعامل في مستويات جني الأرباح ووقف الخسارة. السبريد هو الفرق بين سعر البيع والشراء ويعرض أيضاً بالنقاط والدولار الأمريكي أو اليورو.

لاحظ أن الآلة الحاسبة توفر لك أيضاً قراءات السواب الطويل والسواب القصير. السواب هو رسوم بالنسبة المئوية يتم دفعها أو تحصيلها منك في نهاية كل يوم تداول إذا تركت صفقتك مفتوحة بين عشية وضحاها. يُطلق على إجراء تحويل المراكز المفتوحة من يوم تداول إلى آخر اسم الرول أوفر. إذا مدد المتداول صفقته لأكثر من يوم، سيخضع لكلفة أو أرباح، تعتمد على أسعار الفائدة المعتمدة.

إذا كنت تتداول خلال اليوم فقط دون رسوم الرول أوفر، فلا ينبغي أن يزعجك السواب على الإطلاق. حتى إذا أبقيت صفقة مفتوحة لعدة أيام (حتى أسبوعين) وتداولت إحدى عملات الفوركس الرئيسية، فمن المحتمل أن يكون ربح/خسارة السواب الخاص بك صغيراً مقارنة بنتائج صفقتك (ربحك أو خسارتك). نتيجة لذلك، لا يهتم العديد من المتداولين بالسواب.

تصور تأثير حجم اللوت

دعونا نوضح كل شيء تحدثنا عنه بمثال.

لنفترض أن هناك متداول يدعى Festus. لقد أودع للتو 5,000$ في حساب التداول الخاص به وهو مستعد لبدء التداول. لنفترض أنه يستخدم الآن نظام تداول سوينغ يتداول EURUSD وأنه يخاطر بحوالي 200 نقطة في كل صفقة.

قبل ذلك، خسر Festus المال مرة واحدة وبعد ذلك، تعهد بأنه لا يريد المخاطرة بأكثر من 1% من حسابه في كل صفقة. لنحسب كم يجب أن يكون حجم مركزه للبقاء ضمن منطقة المخاطرة المريحة الخاصة به.

باستخدام رصيد حسابه والنسبة المئوية التي يريد المخاطرة بها، يمكننا حساب مقدار المخاطرة بالدولار.

$5,000 x 1% (0.01) = $50.

يمكن حساب حجم المركز المثالي باستخدام المعادلة:

اللوتات المتداولة = المبلغ المعرض للخطر / (النقاط المعرضة للخطر * قيمة النقطة)

في هذه الحالة، عند 10000 وحدة (أو لوت صغير واحد)، تبلغ قيمة كل حركة نقطة 0.1$.

اللوتات المتداولة = 50$ / (200 * 0.1$) = 2.5

وبالتالي، يحتاج Festus إلى فتح صفقة بحجم 2.5 ميني لوت أو أقل للبقاء ضمن مستوى راحته من خلال إعداد التداول الحالي. تذكر أن الميني لوت الواحد يساوي 0.1 لوت قياسي. نتيجة لذلك، عندما يفتح Festus طلباً جديداً في MetaTrader، فإنه يحتاج إلى كتابة 0.25’ في حقل ‘الحجم’. وإلا لكان قد خاطر كثيراً.

ملاحظة: الدولار الأمريكي هو العملة السعر في العديد من الأزواج (EURUSD ،GBPUSD، إلخ). هذا يعني أن سعر صرف العملة السعر مقابل الدولار الأمريكي يساوي 1.

بالنسبة لمثل هذه الأزواج، ستكون نقطة واحدة دائماً تساوي 1$ عندما نتداول:

عقد 100,000 وحدة (1 لوت قياسي): 100,000 * 0.00001 / 1 = 1$ (قيمة النقطة لزوج EURUSD)

بالنسبة للأزواج التي يكون الدولار الأمريكي فيها هو العملة الأساسية (USDCHF، USDCAD)، تعتمد قيمة النقطة على سعر الصرف:

100,000 * 0.00001 / 1.0195 = $0.98 (قيمة نقطة USDCHF)

بالنسبة لأزواج الين الياباني، يتم حساب قيمة النقطة على النحو التالي:

100,000 * 0.001 / 120.65 = $0.828 (قيمة نقطة USDJPY).

تذكر أنه في الواقع، لا تحتاج إلى أن يكون لديك مارجن ضخم لـ100,000 وحدة للتداول، لأنك على الأرجح ستتداول بـ رافعة مالية.

خلاصة القول

يعد فهم اللوتات وأحجامها عنصراً حاسماً في تداول الفوركس الفعال. فيما يلي تذكير بماهية لوتات الفوركس وسبب أهميتها:

  • لوتات الفوركس هي وحدات قياس. إنها تحدد عدد وحدات العملة التي تشتريها.
  • هناك أربعة أنواع من اللوتات التي يمكنك شراؤها في الفوركس: قياسي وميني ومايكرو ونانو.
  • يتم تحديد حجم مركزك من خلال حجم اللوت والكمية أو اللوتات التي تشتريها أو تبيعها.

المماثل

استراتيجية سكالبينغ كنت بإنتظارها
استراتيجية سكالبينغ كنت بإنتظارها

نحن نعلم كم تحب السكالبينغ، أليس كذلك؟ تُساعدك طريقة التداول هذه على الاستفادة من التداول على أطر زمنية صغيرة (أقل من ساعة واحدة). في هذه المقالة، سنقدم لك إستراتيجية أخرى للسكالبينغ والتي تتطلب استخدام مؤشر نطاقات بولينغر.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera