GOOGL

سهم GOOGL

لا شك في أن جوجل هي أكثر بكثير من مجرد محرك بحث. فقد أصبحت جوجل واحدة من أكبر الشركات في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم. تعتبر شركة Google LLC هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الخدمات والمنتجات المتعلقة بالإنترنت، وتشمل تقنيات الإعلان عبر الإنترنت ومحرك البحث والحوسبة السحابية والبرامج والأجهزة. تُعد Google واحدة من أكبر الشركات في العالم، حيث تجاوزت إيراداتها 68 مليار دولار أمريكي في الربع الاول في مارس 2022. بحلول عام 2022، كان لدى Google أكثر من 130 ألف شخص ولديها إجمالي 95 موقع في جميع أنحاء العالم.

يُعد محرك بحث Google مهم جداً للإنترنت لدرجة أنه في 16 أغسطس 2013، كان من غير الممكن الوصول إلى Google لمدة 5 دقائق، مما أدى لانخفاض استخدام الإنترنت العالمي بنسبة 40%. تشتهر Google بمتصفح Chrome وخرائط Google ومترجم Google ونظام التشغيل Android أيضاً وغيرها الكثير.

وقد ساعد تميز شركة جوجل وقوتها وسرعة نموها على ارتفاع سعر سهمها. فمنذ بداية شهر يناير من عام 2021 إلى نفس الشهر بعد عام واحد، ارتفع سعر سهم GOOGL بما يزيد عن 50٪ . وفي الربع الثالث من عام 2021، سجلت شركة GOOGL زيادة بنسبة 41٪ في معدل الإيرادات على أساس سنوي. يمكنك العثور على معلومات حول السعر على المخطط الخطي لسهم Google.

إذا كنت تريد الاستفادة من هذا النمو في محفظتك الاستثمارية، فسوف تجد هنا كل ما تحتاج إلى معرفته لشراء سهم Google.

كيفية شراء سهم GOOGL؟

1. معرفة الفرق بين سهم GOOG وسهم GOOGL

قبل أن تقرر البدء في شراء سهم Google، عليك أولاً تحديد نوع السهم الذي تريد شراءه. عليك ان تدرك أن أسهم جوجل أو بالأحرى شركتها الأم، Alphabet، لها نسختين أساسيتين: GOOGL و GOOG.

الفرق بين السهمين هو ما يتعلق بجانب حقوق التصويت. أسهم GOOGL هي أسهم عادية من الفئة أ ، وهي التي تمنح مساهميها القدرة على التصويت في قضايا الشركة. أما أسهم GOOG فهي أسهم من الفئة C ولا يمتلكها حامليها حق التصويت.

(هناك أيضًا فئة ب من أسهم Google، وهي أسهم يكون لحاملها حقوق تصويت فائقة، تصل إلى 10 أصوات لكل سهم تحصل عليه أسهم الفئة أ. ولا يمكن لأحد الاحتفاظ بهذه الأصوات سوى مؤسسي Google لاري بيدج وسيرجي برين والرئيس التنفيذي السابق إريك شميدت من أجل حفاظ على السيطرة على شركة. أنه انه لا يمكنك شراء حصة من أسهم هذه الفئة.)

ومنذ الانقسام الذي تم بين السهمين في عام 2014، كانت أسعارهما متشابهة بدرجة كبيرة. والأهم من ذلك، أن النسبة المئوية للزيادة في قيمة الأسهم كانت متطابقة نسبيًا. وفي النهاية، يعني هذا انه سيكون عليك ان تتخذ قرارًا حول ما إذا كنت ترغب في أن يكون لديك صوت رمزي في شركة Google أم لا.

2. اختر شركة وساطة

إذا لم يكن لديك حساب تداول، فسوف تكون بحاجة إلى فتح حساب لدى شركة سمسرة أو استخدام أحد تطبيقات الاستثمار أو وسيط تداول مثل FBS. مع FBS لن تحتاج الي البحث حيث انها أفضل وسيط عبر الإنترنت ذات جودة عالية ورسوم تداول منخفضة بجانب تلبية كافة احتياجاتك، ومن ثم عليك أيضًا تحديد نوع الحساب الذي يناسبك. يمكنك من هنا معرفة خصائص حسابات التداول والفرق بينهم.

3. اتخاذ قرار بشأن الاستثمار الأولي

قد لا تستطيع في الغالب تحمل حصة كاملة من سهم GOOGL، على الأقل في البداية، وبالتالي ستكون بحاجة إلى تحديد المبلغ الذي تريد الاستثمار فيه، وكيفية القيام بذلك. وحتى تحدد أول مبلغ تستثمره، عليك الإجابة على هذه الأسئلة:

  • ما هي ميزانيتك؟ إن لم يكن لديك ما يكفي لتغطية نفقات معيشتك الأساسية والادخار للتقاعد وحالات الطوارئ، فمن الأفضل أن تؤجل قرار شراء أسهم Google. ولكن بمجرد أن تصبح الأمور تحت السيطرة، فسيكون من المفيد لك استثمار أي أموال باقية لديك في أسهم جوجل.
  • ما هو سعر سهم Google؟ يصل سعر السهم إلى آلاف الدولارات، فقد وصل سعر السهم إلى أكثر من 2700 دولار بقليل في أوائل يناير 2022. ولكن الخبر الجيد هو أن العديد من شركات السمسرة تقدم الآن خدمة شراء ما يسمى بالأسهم الجزئية التي يمكنك من خلالها الحصول على جزءًا من ملكية الأسهم الفردية.
  • ما هي استراتيجيتك في الاستثمار؟ يمكنك الاختيار من بين استراتيجية استثمار الكثير من المال مرة واحدة أو استراتيجية الحصول على ملكية السهم بشكل تدريجي من خلال عمليات شراء صغيرة ومنتظمة. وهذه الاستراتيجية الثانية سوف تتيح لأموالك الدخول إلى السوق في أسرع وقت ممكن.
  • ما هي الاستثمارات الأخرى لديك؟ بصفتك مستثمرًا، قد يكون لديك محفظة استثمارية. وبالتالي في هذه الحالة سيكون استثمارك في جوجل مكملاً لممتلكات أخرى لديك في محفظتك، مثل أسهم شركات أخرى أو ربما حتى بعض السندات أو الصناديق. وهنا سيكون عليك التفكير في كيفية تناسب سهم Google مع مشهد الاستثمار العام.

4. راقب أداء سهم Google

قبل ان تقرر شراء سهم GOOG أو سهم GOOGL، سيكون عليك البحث في البيانات المالية للشركة من أجل تعرف على أدائها، والمخاطر التي تواجهها، ومنافسيها، بالإضافة إلى خططها المستقبلية.

وكشركة مطروحة للتداول العام، تقدم Google مستندات سنوية وربع سنوية، إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC). يمكنك مراجعة هذه المستندات، والتي يمكنك الحصول عليها من موقع علاقات المستثمرين من شركة جوجل أو من خلال البحث في قاعدة بيانات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وعند تصفح هذه المعلومات، ربما يكون من الأفضل ان تستعين بمساعدة، من خلال قراءة تحليلات الخبراء، مثل تلك المتوفرة على المواقع موقع FBS والمواقع المالية مثل Morningstar و Forbes .

5. ضع أمر التداول

عندما تقوم بفتح حساب وتودع فيه أموالًا للاستثمار، فسوف يكون بإمكانك شراء الأسهم من خلال إدخال رمز شريط الشركة (GOOGL) والقيمة بالدولار التي ترغب في استثمارها أو عدد الأسهم التي ترغب في شرائها.

يسمح أغلب الوسطاء بأن تضع أوامر السوق بنفسك، بحيث يمكنك شراء أو بيع الأسهم بالسعر الحالي. كما يكون بإمكانك وضع أمر محدد وتعيين سعر محدد لشراء الأسهم أو بيعها.

يتم تداول سهم Google في بورصة ناسداك، أي أنه بإمكانك شراء وبيع الأسهم ما بين الساعة 9:30 صباحًا و 4:00 مساءً بالتوقيت الشرقي، وذلك من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة. وقد يتوفر لدى شركة الوساطة الخاصة بك أيضًا خاصية التداول الممتد قبل ساعات التداول أو بعد ساعات التداول.

6. مراجعة أداء استثمارك

حتى مع وجود سهم مثل Google، من غير المستحب استخدام التداول الآلي والاعتماد عليه بشكل مطلق، وعدم زيارة استثمارك مطلقًا. وإنما من الأفضل تسجيل الدخول لحسابك بشكل دوري للتأكد من تقدمه بشكل جيد، الأمر الذي يساعدك بالتأكيد نحو تحقيق أهدافك.

لمعرفة كيفية قياس اداء استثمارك بالنسبة لبقية السوق، يمكنك مقارنة أداء سهم جوجل بأداء مؤشر رئيسي، مثل مؤشر ستاندرد آند بور 500 (S&P 500). يمكنك أيضًا تتبع تطور بياناتها المالية باستخدام نفس المستندات التي أجريت باستخدامها بحثك الأول، أي تلك المستندات التي تقدمها شركة جوجل إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

كيفية بيع سهم GOOGL

عندما تكون على استعداد لبيع أسهمك في Google، تكون عملية البيع على نفس القدر من سهولة عملية الشراء. كل ما عليك هو تسجيل الدخول إلى منصة تداول الوسيط وإدخال رمز المؤشر والمبلغ بالدولار أو عدد الأسهم التي ترغب في بيعها.

إذا كنت قد شهدت ارتفاع كبير في قيمة سهم GOOGL، فربما يكون من الأفضل أن تتحدث مع خبير ضرائب قبل أن تبيع أسهمك في Google، حيث سيكون بإمكانه مساعدتك لوضع استراتيجية مناسبة تستهدف تقليل أي ضرائب على ما ستحصل عليه من أرباح.

سهم GOOGL

كيف تستثمر في Google باستخدام صندوق مؤشر

الحقيقة هي أن الاستثمار في أي سهم فردي، حتى وإن كان سهم Google، يحمل قدرًا من المخاطر. ولهذا يوصي المستشارون الماليون باتباع استراتيجية تنويع الاستثمار، أي الاستثمار في عشرات الأسهم، إن لم يكن المئات منها. ومن أحد أسهل وأرخص الطرق للقيام بذلك هي صناديق المؤشرات والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) التي يكون أداءها متوافقًا مع أداء مؤشرات السوق الرئيسية، مثل مؤشر ستاندرد آند بور 500. وما يميز هذه الصناديق هي أن الدخول فيها يتعني أنك ستقوم بالدخول في مئات من الاستثمارات في حصة واحدة.

ولحسن الحظ، من السهل العثور على سهم GOOGL في العديد من صناديق المؤشرات، حيث يحتل هذا السهم حوالي 7٪ من صناديق ناسداك 100، وحوالي 4٪ من صناديق ستاندرد آند بور 500.

كيف تتداول الأسهم عبر الانترنت مع FBS؟

يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) على GOOGL. إذ تعكس العقود مقابل الفروقات حركة سعر سهم GOOGL. حيث تتيح لك التداول في كلا الاتجاهين. بمعنى آخر، إذا كنت تتداول عبر الإنترنت مع FBS، يمكنك أن تربح من ارتفاع السعر وكذلك من انخفاضه.

يمكنك استخدام الرافعة المالية أيضاً. وهذا يعني أنه مع مبلغ صغير فقط من المال يمكنك إدارة صفقات مالية أكبر بكثير. تذكّر دائماً أن الرافعة المالية تتتيح لك مضاعفة حسابك. أما من ناحية أخرى، فقد تخسر جزء كبير منه في حال كان السوق يتعارض مع تداولاتك. إلى جانب الالتزام بمبادئ إدارة الأموال للنجاح في التداول، من المهم أيضاً اختيار الأسهم الصحيحة للتداول وبعدها لاتتردد بالإطلاع على قائمة الأسهم لدى FBS لتعرف ما الأسهم التي ترغب بتداولها.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر سهم Google؟

إن Google عبارة عن سهم تقني، ومثل العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى، ارتفع سعره بشكل كبير بسبب عمليات الإغلاق في جميع أنحاء العالم. لا تزال عائدات الإعلانات تمثل المحرك الرئيسي لإيرادات Google، حيث شكلت 80% من إيرادات العام الماضي. لذلك، الأمر بسيط: كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون خدمات Google، زاد دخل Google. كما لا يمكن ألا تساعد الأخبار الكبيرة وتقارير الأرباح في التأثير على سعر سهم GOOGL.

تُعد Google شركة كبيرة للغاية وشهدت نمو سريع خلال العام الماضي، لذا تأكد من التحقق من أفضل الأسهم للتداول في قائمة هذا الشهر بانتظام حتى لا تفوتك التحديثات.

>> هل أنت مبتدئ وترغب في الأستثمار في الأسهم؟ أحصل علي دليل الأستثمار في الأسهم للمبتدئين

رجوع

2022-07-05 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera