Commodities

السلع المتداولة

السلعة المتداولة هي مادة تنتج عن معالجة أولية ويتم إنتاجها بكميات كبيرة وبيعها بالجملة. أمثلة على تداول السلع: الذهب، النفط، البنزين، القهوة، الذرة، السكر، وغيرها. المنتجات النهائية الجاهزة تماماً للاستهلاك ليست سلعاً.

الميزات الرئيسية لهذه المنتجات هي خصائص سلوك المستهلك، وإمكانية التبادل، وقابلية النقل، وقابلية فصل الدُفعات. عادةً، يُركز التداول في مثل هذه السلع على تبادل السلع المتداولة، بما في ذلك مشتقات السلع.

ما هي السلع المتداولة؟

السلع المتداولة هي سلع مادية يمكن شراؤها أو بيعها في سوق السلع . يمكن تصنيف السلع إلى سلع صلبة و سلع لينة. السلع الصلبة هي موارد طبيعية مثل النفط والذهب وغالبًا ما يتم تعدينها أو استخلاصها. السلع اللينة هي منتجات زراعية مثل البن أو القمح أو الذرة.

أكثر السلع تداولًا هي السلع الأساسية لان لها أسواق راسخة ، مع حوالي 50 بورصة سلع رئيسية على مستوى العالم. النفط الخام هو السلعة الأكثر تداولًا في العالم: من هنا يمكنك قرأءة المزيد عن تداول النفط.

أنواع السلع المتداول

تشمل بعض السلع الأكثر تداولًا ما يلي:

  • الذهب
  • البترول
  • القمح
  • الغاز الطبيعي
  • اللحم البقري

كيف يتم تداول السلع؟

يقوم المستثمرون بشراء وبيع السلع من خلال العقود الآجلة في البورصة. هذا يعني بشكل فعال أن الأسعار يتم الاتفاق عليها قبل أشهر ، وأن هذه التبادلات تعمل على توحيد الكمية والحد الأدنى من الجودة للسلعة. على سبيل المثال ، قد تنص بورصة لندن للسلع على أن 5000 بوشل تشتمل على عقد قمح واحد. كما ستحدد أنواع القمح التي يمكن استخدامها للوفاء بالعقد. سيتم بيع كل القمح الذي يفي بهذه الدرجة والمعايير بنفس السعر ، بغض النظر عن مكان زراعته ، وأي اختلافات طفيفة في الجودة.

(البوشل هو إداة  أمريكية وبريطانية تقيس الأحجام الجافة، كل بول يساوي 8 غالون. وتستعمل البوشل لقياس السلع الأساسية الجافة، وفي الغالب يتم استخدامها في الزراعة)

إن معظم تجار السلع لا يأخذون الملكية المادية للسلع. يتخذ المضاربون في السلع أو التجار مركزًا ماليًا (طويل أو قصير) على سلعة ما. يمكن القيام بذلك باستخدام منصة تداول عبر الإنترنت . يمكن أيضًا تداول السلع كرهانات فروق الأسعار ( المملكة المتحدة وأيرلندا فقط) أو عقود الفروقات (CFDs).

السلع الأكثر شيوعًا للتداول

بعض من أكثر السلع شعبية تشمل النفط الخام ، الغاز الطبيعي ، الذهب و الفضة . وتشمل غيرها من السلع تداولا زيت التدفئة ، السكر ، الذرة ، القهوة ، القمح و فول الصويا . كما نقدم خدمة تداول القهوة في كل من أرابيكا وروبوستا.

ستختلف السلع الأكثر تداولًا وفقًا لكيفية أداء الأسواق. على سبيل المثال ، سوق البترول شديد التقلب قد يجذب المزيد من المضاربين بالأسعار. يؤدي هذا إلى زيادة الحجم والاهتمام المفتوح:

  • يتعلق الحجم بإجمالي عدد العقود التي يتم تداولها.
  • الفائدة المفتوحة هي العدد الإجمالي للمراكز الطويلة والقصيرة المفتوحة في السوق.

غالبًا ما تكون السلع ذات الحجم الكبير هي الأكثر شيوعًا للتداول. يمكن أن تكون أسواق السلع ذات الحجم المنخفض عرضة لتقلبات أعلى ، أو حتى تقلبات شديدة في الأسعار.

كيفية تداول السلع

يمكنك تداول السلع من خلال وسيط لتداول سلع من خلال إنشاء حساب عبر الإنترنت. توفر العقود الآجلة الطريقة الأكثر مباشرة للاستثمار ، حيث إنها تحدد التزامًا بشراء أو بيع سلعة بسعر وتاريخ محددين. يتيح الشراء في عقود السلع الآجلة للمستثمرين تثبيت الكمية والسعر ، وبالتالي تقليل التقلبات.

تتوفر السلع أيضًا لنشر الرهان أو التداول كعقود مقابل الفروقات. من خلال المراهنة على فروق الأسعار وتداول العقود مقابل الفروقات ، لا يمكنك الحصول على ملكية الأصل الأساسي. بدلاً من ذلك ، يمكنك التكهن بما إذا كان سعر السلعة التي تتداولها سيرتفع أم ينخفض ​​، وتفتح مركزًا وفقًا لذلك. الرهانات على الفروق السعرية والعقود مقابل الفروقات هي منتجات ذات رافعة مالية ، والتي تمنحك قدرًا أكبر من التعرض للسوق. وبالتالي ، في حين أنه من الممكن تعظيم الأرباح من خلال وديعة أكبر ، سيتم أيضًا تضخيم الخسائر.

تقدم شركة FBS حسابات تجريبية ، لتوفر للمتداولين بيئة ممتازة لممارسة تقنيات التداول الخاصة بهم. يمكنك التعرف على تقديم الطلبات ، على سبيل المثال.

تداول الأخبار

ينطوي تداول الأخبار على متابعة التغيرات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية الحالية والاستجابة لها. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لكل من المتداولين على المدى القصير والطويل.

على سبيل المثال ، إذا تم نشر تقرير يفيد بأن الطلب على الذهب قد وصل إلى أدنى مستوى له منذ عشر سنوات ، فإن العديد من المتداولين سوف يتطلعون إلى بيع الذهب خوفًا من احتمال انخفاض قيمته. يمكن أن يكون للارتفاع المفاجئ في عدد الأشخاص الذين يبيعون الذهب تأثير على تداولاتك ، حيث قد يؤدي ذلك إلى انخفاض أسعار الذهب.

اقرأ دليل لتداول الذهب لفهم أفضل الاستراتيجيات والمؤشرات والممارسات التحليل الفني في سوق السلع.

يمكن أن يكون للنشرات الإخبارية ذات التأثير الكبير تأثير على سوق السلع. من خلال فهم كيفية الاستفادة من هذه الأحداث ، قد تتمكن من زيادة ربحيتك.

يأخذ العديد من تجار السلع الأخبار والأحداث الاقتصادية في الاعتبار عند التخطيط لاستراتيجية التداول الخاصة بهم . سيقومون باستمرار بمراقبة وتحليل العوامل التي من المحتمل أن تؤثر على سوق السلع ذات الصلة ، على أمل الاستفادة من أي تغييرات في تحركات الأسعار.

التحليل الفني

يقوم معظم تجار السلع بدمج التحليل الفني في خطة التداول الخاصة بهم. يتضمن التحليل الفني استخدام بيانات حركة الأسعار السابقة لتقدير تحركات الأسعار المستقبلية.

سيستفيد هؤلاء التجار الذين بدأوا للتو من تعلم كيفية قراءة الرسوم البيانية . يمكن أن يساعدك الفهم الأساسي للرسوم البيانية على توقع حركة السوق المحتملة. تتمثل نقطة البداية في إلقاء نظرة على مخطط الأسعار للسوق الذي تهتم بالتداول فيه.

يعد تداول الاتجاه أحد القواعد الذهبية للتداول. على سبيل المثال ، يشير التحليل الفني الأساسي إلى أن الوقت المثالي لشراء سلعة في اتجاه صعودي هو عندما تندفع إلى مستويات عالية جديدة. ومع ذلك ، فإن التحليل الفني لا يضمن نتائج بالطبع.

بدائل تداول السلع

هناك عدد من البدائل المحتملة لتداول السلع.

  • الفوركس (أو تداول العملات) هو أكثر الأسواق تداولًا في العالم ، وهو مبني على شراء عملة مقابل عملة أخرى. تلعب العوامل الاقتصادية والسياسية دورًا هنا ، مما يجعلها سوقًا مثيرًا للتداول. ليس لسوق الفوركس موقع فعلي ، وهو مفتوح للتداول على مدار 24 ساعة في اليوم من ليلة الأحد إلى ليلة الجمعة.
  • يمكنك أيضًا التداول على مؤشرات مثل المملكة المتحدة 100 وألمانيا 30 والولايات المتحدة 30. تقيس المؤشرات قيمة قسم من سوق الأسهم ، ويتم حسابها من الأسعار المجمعة للأسهم المختارة.
  • البديل الآخر هو التداول على الأسهم ، وتشمل الأسهم المشهورة Apple و BP و Lloyds Banking Group.
  • في خزائن يمكن أيضا أن السوق يتم تداولها. تتضمن أمثلة سندات الخزانة أدوات الدين الحكومية مثل السندات الحكومية والسندات الحكومية وأذون الخزانة.

يوصى عمومًا بتنويع محفظتك. تجنب وضع كل بيضك في سلة واحدة – أو صفقة واحدة. هل يوجد في السوق ما يكفي من السيولة والفائدة؟ قم ببعض البحث قبل الشروع في الانغماس والتداول أو الاستثمار في سوق معين. يميل المتداولون الناجحون إلى اتباع نظام تداول صارم. يعد البحث واستراتيجية التداول القوية ومهارات إدارة الأموال والمخاطر السليمة أمرًا أساسيًا.

رجوع

2021-09-14 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera