كيف تفعّل روبوتات التداول في MetaTrader 5؟

كيف تفعّل روبوتات التداول في MetaTrader 5؟

في المقالة السابقة المخصصة لأساسيات التداول الخوارزمي، اطلعنا على أصول التداول الخوارزمي واللغات الأكثر شيوعاً لإنشاء روبوتات التداول. نظرًا لأننا اخترنا MQL5، لغة MetaTrader 5، لتعلم تداول الخوارزمية، فلنلقِ نظرة على الأنواع الرئيسية لروبوتات التداول وأين يمكن العثور عليها في بيئة MT 5.

4 1.png

تصِف مستندات MQL5 أربعة أنواع من تطبيقات التداول الآلي: البرامج النصية والخدمات والمؤشرات المخصصة والمستشارون الخبراء. والتي تختلف وفقاً للوظائف التي تقوم بها.

البرنامج النصي هو برنامج ينفذ إجراء واحد فقط. إنه أبسط شكل من روبوتات التداول في MQL5. ويمكن للبرامج النصية إصدار تنبيهات عند الوصول إلى مستوى معين، وتعديل مستويات إيقاف الخسارة وأخذ الربح، وحتى جمع البيانات المسجلة سابقاً لتداولاتك.

الخدمات عبارة عن تطبيق يعمل دون إرفاقه بالمخطط البياني. تماماً مثل البرامج النصية، تنفذ الخدمات وظيفة واحدة فقط.

المؤشر المخصص هو مؤشر فني تم تطويره بواسطة المستخدم. ويمكن أن يكون تعديلاً للمؤشرات القياسية أو مؤشر جديد كلياً. تماماً مثل المؤشرات القياسية في MetaTrader 5 (MACD و RSI والمتوسطات المتحركة وغيرها)، لا تقوم المؤشرات المخصصة بإجراء الصفقات تلقائياً. يتم استخدامها كأدوات إضافية للتحليل الفني.

المستشار الخبير (EA) هو أكثر أنواع روبوتات التداول تعقيداً التي يمكن برمجتها في MQL5. إذ يمكنه إجراء عمليات التداول بناءاً على استراتيجية تداول محددة مسبقاً. يتبع المستشار الخبير خوارزمية خاصة مبرمجة مسبقاً ويضع الأوامر وفقاً لمجموعة القواعد هذه. 

أما الآن، نظراً لأننا نعرف الأنواع الرئيسية لبرامج التداول الآلي، فلنرى أين نجدها في MetaTrader 5.

أين تجِد روبوتات التداول في MT5؟

يتم تخزين جميع المستشارين الخبراء والنصوص والمؤشرات في مجلد بيانات MT5. لفتح مجلد البيانات هذا، يجب النقر فوق الملف – فتح مجلد البيانات. ومن ثم انقر فوق مجلد MQL5 هناك للعثور على المؤشرات والمستشارين الخبراء والبرامج النصية والخدمات. في حال قمت بتنزيل مؤشرات مخصصة أو مستشارين خبراء من الإنترنت، فستحتاج إلى وضعها في هذا المجلد. بهذه الطريقة، سوف يراهم MetaTrader.

2.png

إذا نظرت في مجلد من أي نوع من أنواع روبوت التداول (على سبيل المثال، الخبراء)، يمكنك أن ترى أن الملفين المتصلين يمثلان برنامجاً واحداً. لديهم نفس الاسم، لكن هناك أدلة مختلفة: mq5 و ex5. يحتوي الملف الأول على كود مصدر يمكن فتحه في MetaEditor (بيئة العمل لبرمجة MQL5)، بينما يمثل الملف الثاني نسخة مجمّعة (محولة) من برنامج MQL5 يسمح بإطلاقه في منصة تداول.

في MetaTrader 5، يمكنك رؤية جميع البرامج المجمّعة في نافذة الملاحة.

3.png

إذا كنت ترغب في تفعيل مؤشر معين أو مستشار خبير، فانقر عليه نقراً مزدوجاً أو اسحبه إلى المخطط البياني.

سيفتح هذا الإجراء نافذة خصائص الروبوت المختار. لتفعيله، انقر “حسناً”. إذا تم تفعيله بنجاح، فسيظهر رمز أخضر في الزاوية اليمنى العليا من المخطط البياني.

8.png

إذا كانت الأيقونة حمراء، فإن المتسشار الخبير غير مفعل. تحتاج إلى تفعيل تداول الخوارزميات في إعدادات المستشار الخبير وخيارات منصة التداول.

5.png

ملاحظة: يمكن تشغيل مستشار خبير واحد فقط على مخطط بياني واحد، ولكن يمكن إرفاق مؤشرات متعددة.  

في إعدادات أي مستشار خبير، يمكنك العثور على علامتي التبويب “عام” و “المدخلات”. تحتوي علامة التبويب “عام” على معلومات عامة حول الروبوت. هناك أيضاً معياران فرديان: “السماح بتعديل إعدادات الإشارة” و “السماح بالتداول الخوارزمي”.

يتيح الخيار الأول للبرنامج بالاشتراك في الإشارات وتعديل إعدادات الإشارة. ستتعلم المزيد عن الإشارات في MetaTrader 5 في المقالات التالية المخصصة لـMQL5.

بينما يحدّ الخيار “السماح بالتداول الخوارزمي” من أنشطة التداول للمستشارين الخبراء. تذكر أنه حتى إذا تم تفعيل هذا الخيار، فقد يتم إلغاء التداول الآلي في إعدادات MT 5. تأكّد من تفعيل كلاهما إذا كنت تريد تفعيل روبوت.

تحتوي علامة التبويب الثانية من المستشار الخبير أو المؤشر على معايير الإدخال، التي تتيح لك تكييف التطبيق مع استراتيجيتك، مما يجعله أكثر مرونة. 

6.png

إذا كنت ترغب في تجربة روبوتات التداول المخصصة التي صممها أعضاء MQL5، فانتقل إلى شريط الأدوات – CodeBase. حيث تجِد المئات من روبوتات التداول التي يمكنك اختبارها بنفسك!

7.png

كما يمكنك شراء أو تنزيل المؤشرات والروبوتات والبرامج النصية مباشرة من متجر MQL5.

هذه المقالة هي الثانية في دورة التداول الخوارزمي من FBS. في الدرس التالي، سندرس وظائف MetaEditor ونطلع على هيكل روبوت التداول. تابعنا!

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

ما الذي يمكنك توقعه من بيانات مبيعات التجزئة الشهرية؟

ستعلن الولايات المتحدة بيانات مبيعات التجزئة الشهرية في 16 سبتمبر، عند الساعة 15:30 GMT+3.

خصص بعض الوقت للنظر على الأخبار - وشاهد تحركات السوق لليوم!!

كانت أرقام التضخم الأمريكي الذي صدرت أمس أقل من المتوقع في أغسطس ولكنه لا يزال مرتفعًا، وفي خلال ذلك: استقر الدولار الأميركي داخل نطاقاته الأخيرة مقابل نظرائه اليوم الأربعاء مما قلص التوقعات بشأن خفض فوري لبرامج التحفيز…

ستصدر كندا 5 مؤشرات لأسعار المستهلكين في يوم واحد!

ستصدر كندا معدل التضخم بأشكاله المختلفة، بما في ذلك مؤشر أسعار المستهلك العام والمتوسط والمقلص والأساسي والشامل في 15 سبتمبر، عند الساعة 15:30 GMT+3.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera