أزواج العملات. قاعدة وأسعار العملات. الرئيسية والفرعية

أزواج العملات. قاعدة وأسعار العملات. الرئيسية والفرعية

يتم تداول العملات في سوق الفوركس دائما ضمن أزواج. من أجل أن تعرف القيمة النسبية لعملة ما, عليك مقارنتها بقيمة عملة أخرى. عند شراء عملة ما, تكون قد بعت عملة أخرى بصورة تلقائية.

ترد أزواج العملات في الفوركس بصورة اختصارات. على سبيل المثال, EUR/USD تمثل اليورو مقابل الدولار الأمريكي, و USD/JPY تمثل الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني. إذا اشتريت الزوج EUR/USD, فأنت تشتري اليورو وتبيع الدولار الأمريكي. إذا بعت الزوج EUR/USD, فأنت تبيع اليورو وتشتري الدولار الأمريكي.

تسمى العملة الأولى في الزوج العملة الأساسية, بينما تسمى العملة الثانية العملة السعر أو العملة المقابلة. يتم حساب سعر العملة الأساسية بوحدات العملة السعر.

على سبيل المثال, سعر صرف زوج يورو/دولار أمريكي هو 1.1000. هذا يعني أن 1 يورو يساوي 1.1000 دولار أمريكي (1 دولار و10 سنت).

يتم تقسيم أزواج العملات عادة إلى رئيسية, فرعية, غير مألوفة (غريبة). كل الأزواج الرئيسية تضم الدولار الأمريكي وهي شائعة الاستخدام من قبل المتداولين: يورو/دولار أمريكي, جنيه إسترليني/دولار أمريكي, دولار أمريكي/ين ياباني, دولار أمريكي/فرنك سويسري, دولار أسترالي/دولار أمريكي الخ.

تضم الأزواج الفرعية عملتين هامتين ليس من بينهما الدولار الأمريكي. أكثر الأزواج الفرعية انتشارا تضم اليورو, الين والجنيه الإسترليني: يورو/جنيه إسترليني, يورو/ين ياباني, جنيه إسترليني/ين ياباني, يورو/دولار أسترالي الخ.

الأزواج الغريبة تتكون من عملة رئيسية, وعملة إحدى الاقتصادات الآخذة بالتطور (البرازيل, المكسيك, الهند الخ) أو الصغيرة (السويد, النروج الخ.). نادرا ما يتم تداول الأزواج الغريبة في الفوركس, كما أن ظروف تداولها أقل جاذبية. 

أحدث الأخبار

تداول الدولار الكندي على المؤشرات الاقتصادية.

ستعلن كندا مؤشر أسعار الاستهلاك وبيانات مبيعات التجزئة الأساسية في ١٩ أكتوبر الساعة ١٥:٣٠ بتوقيت المنصة. يعتبر كلا المؤشرين هامين للغاية. وبالتالي، ستشهد السوق الكندية حركة ملحوظة.

تداول الجنيه الإسترليني مستفيدا من الحدث الاقتصادي الحاسم

سيتم إعلان مؤشر أسعار الاستهلاك البريطاني في ١٧ أكتوبر الساعة ١١:٣٠ بتوقيت المنصة.

مؤشر أسعار الاستهلاك الأمريكي سيحرك الدولار الأمريكي

بتوقيت المنصة. مؤشر أسعار الاستهلاك "CPI" هو واحد من المؤشرات الأساسية التي تقيس التضخم الأمريكي. هناك ارتباط مباشر بين التضخم الأمريكي وسعر صرف الدولار الأمريكي. كلما كان التضخم أكبر، ارتفعت قيمة الدولار على المدى القصير.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera