تداول المناقلة Carry trade

تداول المناقلة Carry trade

نمط من التداول يقوم فيه المتداول ببيع عملة محددة مع سعر فائدة منخفض, ويستخدم المال في شراء عملة أخرى تمنحه سعر فائدة أعلى. الهدف الأساسي من هذا النوع هو رصد الفروقات القائمة بين أسعار الفائدة, وتحقيق ربح كبير بمساعدة الرافعة المالية.

لنفترض أنك لاحظت أن سعر الفائدة في جنوب إفريقيا هو 7%, بينما سعر الفائدة الحالي في الولايات المتحدة الأمريكية هو 1%. وبالتالي فإنك تتوقع الحصول على 6% كفرق بين السعرين. لضمان حدوث ذلك, عليك اقتراض الدولار الأمريكي (العملة ذات العائد المنخفض, المترافقة مع سعر فائدة منخفض), وشراء عملة ذات عائد أكبر, وهي في مثالنا الراند الجنوب إفريقي. قد تتمكن من زيادة المبالغ التي تحصلها باستخدام الرافعة المالية. على سبيل المثال, إذاكنت تستخدم رافعة مالية قياسية 1:10 يمكنك تحقيق ربح قد يصل حتى 60%. ولكن هناك خطرا كبيرا في ذلك - عدم إمكانية التنبؤ بأسعار الصرف. إذا انخفضت قيمة الراند الجنوب إفريقي أمام الدولار الأمريكي, قد تخسر جزءا كبيرا من عائداتك.

ولذلك, على الرغم من أن تداول المناقلة "carry trades" يبدو جذابا للغاية, فهو يعتبر خطيرا جدا في أوقات محددة, مثل الأوقات التي يميل فيها المستثمرون إلى الأصول الآمنة قليلة العائدات, وإهمال الأصول الخطرة التي قد تتيح لهم عائدات كبيرة.

الأموال التي يتم كسبها من تداول المناقلة ليست هدفا بحد ذاتها, بل تعتبر إضافة جيدة على الأموال التي تكسب من تقلبات الأسعار. 

مثال عن متداول

Julian-Robertson.png

جوليان روبرتسون واحد من أشهر متداولي المناقلة في التاريخ. اعتاد على تداول زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني. في الفترة الممتدة بين عامي 1995 و 1998 ارتفعت قيمة هذا الزوج بأكثر من 66%, جزئيا بسبب متداولي المناقلة الذين قاموا بشراء العملات عالية العائد وبيع الين الياباني. تمكن جوليان من كسب 15% كربح إضافي من فرق أسعار الفائدة إضافة للـ 66% التي كسبها من زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني. تداول جوليان روبرتسون زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني باستخدام رافعة مالية وكسب الكثير من المال في تلك الفترة, على الرغم من تحسن الين المفاجئ بعد عام 1998, حيث خسر 2 بليون$.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera