كيفية اختبار كفاءة استراتيجية تداول

كيفية اختبار كفاءة استراتيجية تداول

 عندما تعثر على استراتيجية تداول مثيرة لاهتمامك (أو ربما تصمم واحدة بنفسك)، عليك اختبار مدى فعاليتها على بيانات سابقة قبل أن تراهن بمالك على ذلك. تدعى عملية اختبار استراتيجية على بيانات سابقة بـ   اختبار الكفاءة  .

عندما تقوم باختبار كفاءة الاستراتيجية، احرص على مراقبة أدائها لفترة كافية من الزمن وتحت ظروف سوق مختلفة (ترندات، نطاقات).

هناك نوعان من اختبار الكفاءة: اليدوي والآلي. يتم الاختبار الآلي بمساعدة برمجيات خاصة كالإكسبرتات (EA) على سبيل المثال، والتي تقوم بفتح وإدارة صفقات نيابة عنك عند استيفاء شروط معينة. لإنشاء إكسبرت، عليك أن تكون ملما باللغة البرمجية MQL4. وبالتالي، في معظم الحالات، يعتبر اختبار الكفاءة يدويا أمر أكثر بساطة وجدارة بالثقة.

اتبع بعض الخطوات البسيطة.

 الخطوة رقم ١. افتح مخطط زوج العملات الذي تود اختبار كفاءة استراتيجيتك عليه. يفضل تحليل زوج واحد كل مرة. عند الضرورة، يمكنك اختباء الكفاءة على زوج آخر لاحقا. استخدم المؤشرات والأدوات التي تحتاجها على المخطط. ثم مرر المخطط إلى الفترة الزمنية السابقة.

الخطوة رقم ٢. ألقِ نظرة على الشمعدانات واحدا تلو الآخر للبحث عن إعدادات تتوافق مع الاستراتيجية التي تختبر كفاءتها.

الخطوة رقم ٣. بعد العثور على إعدادات الصفقة المتوافقة مع الاستراتيجية، اكتب تفاصيل الصفقة السابقة المحتملة. عليك كتابة التاريخ، نقطة الدخول، مستوى إيقاف الخسارة، مستوى أخذ الربح، وكل المعلومات التي تعتبر ضرورية.  

 الخطوة رقم ٤. كرر العملية لتعثر على إعدادات صفقة محتملة أخرى ثم عد إلى الخطوة رقم ٣.

عندما تتوفر لديك نتائج الصفقات المحتملة التي دونتها (ننصح باستخدام Excel)، سيكون من السهل بالنسبة لك حساب نسبة ربح استراتيجية التداول.

إذا أظهرت الاستراتيجية نتائج مخيبة في اختبار الكفاءة، فكر باستبدال متغير واحد كل مرة وفقا لمشاهداتك، حتى تصل في نهاية المطاف إلى الاستراتيجية الأمثل.

 يتطلب اختبار كفاءة استراتيجية التداول يدويا وقتا وصبرا. ولكنه إذا تم بصورة صحيحة، فهو يقدم فكرة دقيقة عن مدى كفاءتها ونجاحها. تذكر أنك تقوم بهذا الأمر لصالحك في نهاية المطاف. إضافة لذلك، يساعدك اختبار الكفاءة على تكوين تصور وفهم أكبر للسوق ويسمح لك بالتدرب على تحديد مستويات الدخول والخروج.

من الضروري أن تفهم طبيعة السوق التي تميل للتغير. وبالتالي، فإن الاستراتيجية التي أظهرت نتائج جيدة في اختبار الكفاءة ليس بالضرورة أن تحقق نسبة النجاح نفسها مستقبلا. ولذلك من الضروري الجمع بين استراتيجية التداول وخطة محكمة لإدارة المخاطر.   

Подводка к статье - тестирование-01.jpg

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera