التحليلات الأساسية

التحليلات الأساسية

قبل الخوض في العناصر الرئيسية للتحليلات الأساسية، دعونا نعرف هذا المصطلح. التحليلات الأساسية هي دراسة العوامل الأساسية التي تحرك السوق. يعتمد هذا النوع من التحليلات على البيانات الاقتصادية والأحداث الإخبارية. عندما يقوم المتداول ببناء استراتيجية، فإنه يأخذ بعين الاعتبار ديناميات المؤشرات الاقتصادية مثل التضخم، أسعار الفائدة، مبيعات التجزئة، بيانات الوظائف، إلخ. يمكنك إيجاد جميع البيانات الهامة في التقويم الاقتصادي. أطلعناك على ذلك في المقرر التعليمي للمبتدئين.

تشمل الأحداث الإخبارية إعلانات حكام البنوك المركزية، مناقشات القضايا الخاصة بالعلاقات بين البلدان (على سبيل المثال، انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي)، تغير تركيبة وأعضاء الحكومة. يمكن توقع بعض الأخبار، والبعض الآخر لا يمكن توقعه. في هذه الحالة، يجب على المتداولين التكيف مع الوضع الجديد.

العناصر الرئيسية

من التحديات الرئيسية التي تواجه التحليلات الأساسية تعلم كيفية تفسير التغيرات في البيانات الاقتصادية وخطابات السلطات.

سنشرح لك بمزيد من التفصيل كيفية تأثير تغيرات البيانات الاقتصادية على أسعار صرف العملات وذلك في درسنا القادم. تذكر القاعدة المنطقية الرئيسية: ترتفع قيمة العملة المحلية إذا تحسنت البيانات الاقتصادية للبلد وكانت أفضل من التوقعات. عند تداول أزواج العملات التي تتضمن عملتين، فإنك تستخدم التحليلات الأساسية لمقارنة اقتصادات هذه البلدان. أيهما أقوى، ترتفع قيمة عملته مقابل العملة الأخرى.

الاقتصادية العالمية

هناك آلاف العوامل التي تؤثر على أسعار الصرف، حيث يمكن أن يصاب الكثير منكم بالدوار نظرا لصعوبة تحليلها كلها دفعة واحدة. لكن لا داعي للقلق! نحن مستعدون دائمًا لمساعدتك. نأمل أنك من خلال مقررنا التعليمي، سوف تتعلم بسهولة كل ما تحتاج معرفته عن تحليلات الفوركس الأساسية. حسنا، لن نضايقك بالمزيد من الحديث بلا طائل. دعنا نبدأ العمل.

الحقيقة الجلية هي أن هناك العديد جدا من المؤشرات الاقتصادية التي قد تؤثر على سعر صرف العملة. لحسن الحظ، يمكن اختصار القائمة إلى بضعة مؤشرات رئيسية (يطلق عليها اسم "محركات السوق"). ولتبسيط الأمر، قررنا تقسيمها إلى أربع مجموعات. تعرف عليها في الدرس التالي.

أحدث الأخبار

الحافز لاختراق اللوني

هل ترغب بتداول الدولار الكندي هذا الأسبوع؟ استغل الفرصة وتابع الناتج المحلي الإجمالي الكندي في 29 يناير، عند الساعة 15:30 بتوقيت المنصة!

ما الذي يحمله الاجتماع الأول لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لعام 2021 بالنسبة للدولار الأمريكي؟

ستنشر لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (إحدى إدارات الاحتياطي الفيدرالي) بيانها وتحديثاً لسعر الفائدة في 27 يناير في تمام الساعة 21:00 بتوقيت المنصة. سيُعقد المؤتمر الصحفي مع رئيس بنك الاحتياطي

هل ودّع الاقتصاد الأمريكي العام بضجة كبيرة؟

ستصدر الولايات المتحدة الناتج المحلي الإجمالي المتقدّم للربع الرابع من عام 2020 في 28 يناير، عند الساعة 15:30 بتوقيت المنصة.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera